البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الإنجيلية" تشارك في إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة

الهيئة القبطية الانجيلية
الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية

شاركت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، في إطلاق أكبر قافلة إنسانية للمساعدات الاجتماعية "أبواب الخير" لرعاية مليون أسرة مصرية على مستوى الجمهورية، بتوزيع 8000 كرتونة مواد غذائية، و1500 كرتونة ملابس للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، في عدد من القرى والنجوع في 4 محافظات: (القليوبية، البحيرة، المنيا، وبني سويف).

وقالت مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية: "لقد قدمت القافلة نموذجًا يُحتَذَى به في التعاون والتضامن بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لرعاية الأسر المستحقة، كما جهزت مساعدات تكفي مليون أسرة، أي ما يقرب 5 ملايين مواطن مستحق في قرى ونجوع الجمهورية".

وأضافت صاروفيم: "نشعر بفخر واعتزاز  على ما حققه صندوق تحيا مصر من أرقام قياسية غير مسبوقة بموسوعة جينيس في تنظيم وإطلاق القوافل الإنسانية وذلك لمساعدة الأسر الأَوْلى بالرعاية في أنحاء جمهورية مصر العربية".

الجدير بالذكر أن قافلة " أبواب الخير" قدمت نموذجًا يحتذى به في التعاون والتضامن بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لرعاية الأسر المستحقة وتقديم كل العون لتنفيذ أنشطة القوافل وتوصيل المساعدات للأسر المستحقة .

 وكان قد تم استقبال قوافل أبواب الخير بالمحافظات وانطلاق العمل من ديوان عام المحافظات وذلك بحضور المحافظين ونواب المحافظين ووكلاء وزارات التضامن الاجتماعي والصحة.

 وعلى هامش هذه الفاعلية الكبيرة حشدت الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية أكثر من 700 متطوع ومتطوعة بالمجتمعات المحلية ليقوموا بالتوزيع علي المواطنين من باب إلي باب لمنع التجمعات والتكدس.