البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. معرض "أول مرة" في مكتبة الإسكندرية للمواهب الشابة

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تفتتح مكتبة الإسكندرية الدورة الخامسة عشرة لمعرض "أول مرة"، وذلك في تمام الواحدة ظهر اليوم الخميس 9 سبتمبر الحالى، بقاعة المعارض الشرقية بمركز المؤتمرات، ويستمر المعرض حتى يوم الإثنين 27 سبتمبر الحالى، ويستقبل المعرض الزوار يوميًا من التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً، ماعدا أيام الجمعة.
ويأتي المعرض هذا العام تكملة لما بذلته مكتبة الإسكندرية طوال خمسة عشرة عامًا من دعم عدد كبير من المواهب الفنية الشابة، وذلك من خلال منحهم المساحة المناسبة لعرض تجاربهم الفنية بشكل مُركز، فأصبح معرض "أول مرة" قبلة لمتذوقى الفن والمهتمين بمتابعة المواهب الشابة، يشاهده مئات من زائرى المكتبة، كما يتيح المعرض للفنانين الشباب فرصة للاحتكاك المحلي، وظهورًا مميزًا على الساحة الفنية.
وتقدم مكتبة الإسكندرية هذا العام نخبة منتقاة من شباب الفنانين، كما توفر مساحة عرض أكبر من المعتاد في المعارض الجماعية، دعمًا للفنانين فى تقديم أعمالهم المبشرة.
ويشارك في هذه الدورة 13 فنانا وفنانة من الإسكندرية وطنطا تتراوح أعمارهم من 24 إلى 35 عاما، ويبرز هذا العام أيضًا جيل جديد من منسقي المعارض الشباب، ليكون معرض "أول مرة" معرضهم الأول أيضًا.