البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يتسبب في قتلى بنسبة 50‌%

الفطر الأسود يغزو إيران.. 500 حالة جديدة والسبب ارتفاع حالات "كورونا"

الفطر الأسود يغزو
الفطر الأسود يغزو إيران

قال همايون سميح نجف آبادي، الصيدلاني وممثل الجالية اليهودية في البرلمان الإيراني، إن هناك ما لا يقل عن 500 حالة من حالات الفطر الأسود حاليًا في إيران.

الفطر الأسود يغزو إيران 

وقال نجف أبادي للتلفزيون الحكومي (IRIB) إن ارتفاع عدد الحالات كان بسبب فيروس كورونا، واستخدام الكورتيكوستيرويدات في علاج الفيروس القاتل. 

وأبلغ مسؤولو مستشفيات جامعات العلوم الطبية في العديد من المحافظات بما في ذلك طهران وخراسان رضوي وأردبيل ومازندران وأصفهان عن ما مجموعه 20-30 حالة بين مرضى فيروس كورونا منذ 25 أغسطس. 

وتم الإبلاغ عن بعض حالات الإصابة بداء الغشاء المخاطي بين مرضى كوفيد في يونيو. 

وقال الدكتور محمد رضا صالحي، المتخصص في الأمراض المعدية في مستشفى الإمام الخميني بطهران، في مقابلة مع التلفزيون الحكومي في 24 أغسطس، كان هناك عشرة مرضى من فيروس كورونا  في مستشفاه مصابين بالفطر الأسود. 

فيروس كورونا السبب الأول

ويصيب المرض النادر بشكل عام مرضى السكر أو أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بما في ذلك مرضى السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية وفيروس كورونا.

ويوجد عادة في التربة والنباتات والسماد الطبيعي والفواكه والخضروات المتحللة. 

ويصيب الفطر الأسود جيوب الأنفية والدماغ والرئتين، ويبلغ معدل الوفيات الإجمالي 50٪. يقول الأطباء إن داء الغشاء المخاطي يمكن أن يحدث عن طريق الستيرويدات المستخدمة في علاج مرضى فيروس كورونا المصابين بأمراض خطيرة. 

وقد انتشر نوع دلتا لفيروس كورونا في إيران في الشهرين الماضيين، حيث ارتفعت الوفيات اليومية من أقل من 200 في يونيو إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 709 في 24 أغسطس. 

وحذر مسؤولو الصحة مرارًا وتكرارًا من أن الفيروس يتحدى قدرة الصحة النظام. أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن 635 حالة وفاة و27138 حالة إصابة جديدة خلال فترة الإبلاغ السابقة البالغة 24 ساعة. 

وقال الإعلام والمسؤولون المحليون في إيران منذ فترة طويلة إن هذه الأرقام، التي تحسب فقط الحالات التي كانت نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل إيجابية، تقلل من أهمية الوباء. 

وقامت إيران الآن بتطعيم 11.7 في المائة من السكان بالكامل، وفقًا لجامعة جون هوبكنز.