البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نيلسون: آيديا هب أول نظام يدعم الحاجز الصوتي ويوفر مساحة مؤتمرات مستقلة

"هواوي" تطلق نظام "آيديا هب" لدعم التحول الرقمي ومجتمع الأعمال بمصر

نادر فيكتور
نادر فيكتور

أطلقت شركة "هواوي تكنولوجيز مصر" المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نظام آيديا هب الحائز على جائزة "ريد دوت" العالمية في عام 2020، والذي يمثل أداة مبتكرة جديدة تعزز كفاءة وإنتاجية العمل في المؤسسات. 

ويقوم النظام الجديد بالجمع بين الكتابة الذكية ومؤتمرات الفيديو عالية الدقة (HD) والمشاركة اللاسلكية، وذلك لتناسب بيئات العمل المختلفة وتدعم تحويل غرف الاجتماعات والمكاتب التنفيذية والمناطق المفتوحة إلى مساحات ذكية بسهولة ويسر.

 ويشمل نظام آيديا هب الذكي، تقديم وظيفة الكتابة الذكية والتي تتيح تجربة كتابية مثالية على "السبورة الذكية" مع زمن استجابة سريع للغاية يبلغ 35 مللي ثانية، ودقة لمس تبلغ 1 ملم، إلى جانب خاصية التعرف على الكتابة الذكية للنصوص والرسومات. 

ويدعم النظام العرض اللاسلكي عبر 60 إطارًا في الثانية، مع جودة صورة 4K UHD، وأوضاع عرض متعددة تتضمن عرض بنقرة واحدة، وعرض التطبيق، والتحكم العكسي، كما يخدم نظام آيديا هب مؤتمرات الفيديو السحابية حيث تدعم الأنظمة الأساسية للاجتماعات السحابية من جهات خارجية (Zoom وTeams وWebex) مع كاميرا احترافية بدقة 4K، وترميز فيديو بدقة 1080 بكسل 30 إطارًا في الثانية، وعرض بيانات بدقة 4K، ومنظومة صوتية مدمجة تتكون من 12 ميكروفونًا، مع قدرة التقاط صوت 20 كيلوهرتز، وAcoustic Baffle لضمان نقاء الصوت عبر الـvideo conference، بالإضافة إلى خواص الإطار التلقائي، وتتبع السماعات، والعرض المثالي للحاضرين.

 كما يتضمن تطبيقات تدعم نظامي Android وWindows، كما تدعم وظائف Bulletin Board وHiBoard، التي يمكن استخدامها في النشرات واللافتات الترحيبية. بالإضافة إلى ذلك، تخطط هواوي من خلال هذا النظام إلى إدخال العالم الرقمي في كل غرفة اجتماعات، ومكتب تنفيذي، ومساحة عمل منزلية.

 قال تيد وانج، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي تكنولوجيز مصر لمؤسسات الأعمال: "إن فيروس كورونا المستجد ساهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي بكافة دول العالم، وأجبر أصحاب الأعمال على اعتماد العمل من المنزل، كما جعل اجتماعات الفيديو كونفرانس هي الأكثر شيوعًا مراعاة للإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، ولذلك أطلقت هواوي نظام آيديا هب IdeaHub لتحدث نقلة نوعية في السوق المصرية نظرا للتكنولوجيا المتميزة والخدمات الذكية التي تعمل على مساعدة العملاء في المكاتب والحياة اليومية. 

وأكد نادر فيكتور نيلسون، مدير حلول المرئيات والتعاون الذكي لشركة هواوي تكنولوجيز– مصر، أن نظام آيديا هب يتميز من حيث المظهر بالبساطة، حيث تم دعمه بحامل طولي، وتصميمه خالٍ من البروز، مما يجعل مظهره أنيقًا، كما تم تجهيزه بشاشة لمس باحجام مختلفة بدقة 4K وشاشة ELED، مما يقلل من سُمك الجهاز بنسبة 30٪.

 وأوضح أن هذا النظام يستخدم كاميرات 4K احترافية بوضوح 1800 خط ودقة عرض 4K، إلى جانب 12 مصفوفة ميكروفون لالتقاط الصوت من الجانب الأمامي للشاشة عند 180 درجة و8 أمتار ويمكن تحديد موقع مكبر الصوت بدقة عند 0.5 درجة ومعالجة الصوت من النطاق الكامل 20 كيلو هرتز. وأضاف أن نظام آيديا هب يستخدم تقنية المحرك ثنائي الشريحة، وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلي 64 جيجا بايت، وترميز H.265 1080p وفك تشفير، وشريحة NFC مدمجة، ومزامنة بلمسة واحدة مع هواتف هواوي المحمولة. 

كما توفر السبورة الإلكترونية تحويلًا تلقائيًا من الكتابة اليدوية إلى الطباعة، والتعليق التوضيحي المستمر، وحفظ المحتوى عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة، ويدعم خدمة السحابة العامة للفرق، كما أنه يعد الجهاز الأول الذي يدعم وظيفة الحاجز الصوتي ليوفر مساحة مؤتمرات مستقلة وهادئة ويدعم تتبع السماعات.

 وفيما يتعلق بالنظام البيئي السحابي، أوضح نيلسون، أن هواوي Enterprise Vision لديها نوافذ معلومات مدمجة يمكنها دفع الصور ومقاطع الفيديو، كما يمكن تخصيص السمات لـ HiBoard، وتكييف 170 تطبيقًا متعدد الشاشات مع HiBoard، كما يحتوي النظام على تطبيقات مكتبية مشتركة مثبتة مسبقًا. ويوفر سوق تطبيقات مدمج يقدم عددًا هائلًا من تطبيقات HD التي تغطي كافة الاحتياجات مثل التسجيل الصوتي والمرئي. أما بالنسبة للمؤسسات الكبيرة، يمكن إدارة دفع تطبيقات الويب إلى آيديا هب لتوزيع التطبيقات وإدارتها بشكل موحد.