البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو.. الأرصاد تكشف سبب الشعور بالحر رغم انخفاض درجات الحرارة

الطقس
الطقس

قالت منار غنيم، متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، إن محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري تشهد انخفاضا في درجات الحرارة لتصل إلى 34 درجة مئوية والسواحل الشمالية 31 درجة، اليوم السبت، لافتة إلى أن شهر سبتمبر يشهد انخفاضا واضحا في درجات الحرارة مقارنة بالشهر الماضي. 

وأضافت "غنيم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أن ارتفاع نسبة الرطوبة هو السر في الشعور بارتفاع الحرارة، لافتة إلى أن الأيام القادمة ستشهد نشاطا واضحا للرياح ولكنها تكون خلال فترة بعد العصر، منوهة بأن درجات الحرارة خلال ساعات الليل ستكون معتدلة ومناسبة.
 وفيما يخص محافظات الصعيد، أوضحت أن درجات الحرارة ما زالت مرتفعة مقارنة بالأيام الماضية، فيما توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على محافظات البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، مشيرة إلى ارتفاع الأمواج على البحرين المتوسط والأحمر بمعدل 2 متر مما يتطلب الحرص خلال تواجد المصطافين على الشواطئ.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال تقرير الطقس اليوم وخلال هذا الأسبوع ويظل الطقس معتدل ليلاً طوال الأسبوع، وربما تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى.

فيما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على جنوب شرق البلاد ويصاحبها سقوط أمطار خفيفة، وسحب رعدية وتظهر رمال مثارة.

وتنخفض درجات الحرارة خلال حالة الطقس غدًا عن اليوم انخفاضًا طفيفًا بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات، كما تنخفض درجة الحرارة الأعلى في مصر اليوم للعظمى إلى 43 درجة في أسوان وإدفو.

كما تتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة اليوم على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وعلي المجري الملاحي لقناة السويس ومرسي علم وأبوسمبل، وتنشط الرياح على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.

ويستمر تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية وكذلك السواحل الشمالية والوجه البحري.

ويظل طقس اليوم حارًا رطبًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويظل شديد الحرارة رطبا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، ويكون معتدل ليلاً على القاهرة وجميع أنحاء مصر.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة اليوم ويتراوح الموج بين متر ونصف ومترين وربع، أما حالة البحر الأحمر فتكون بين معتدلة ومضطربة، وارتفاع الموج يتراوح بين مترين ومترين ونصف، والرياح في البحرين شمالية غربية.