البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في ليلة رونالدو التاريخية.. البرتغال تقلب الطاولة على أيرلندا بتصفيات المونديال

رونالدو
رونالدو

قاد النجم كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال لفوز مثير على ضيفه منتخب أيرلندا بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "الجارفي" بالجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022.

تقدم منتخب أيرلندا بهدف في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب جوان أغان، بينما أحرز هدفي البرتغال النجم رونالدو في الدقيقتين 89 والدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة ، وكان صاروخ ماديرا أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 15.

وكان النجم كريستيانو رونالدو على موعد مع دخول التاريخ بعد تسجيل الهدف الأول، حيث وصل إلى الهدف رقم 110 في تاريخه، وحطم رقم الأسطورة على أدائي صاحب الـ109 أهداف والذي كان يمتلك لقب الهداف التاريخي للمنتخبات، قبل أن يبتعد رونالدو بتسجيل الهدف الثاني له ويمنح البرتغال الفوز في الوقت القاتل.

وتسلم كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال جائزة هداف بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" قبل انطلاق مباراة المنتخب البرتغالي أمام منتخب إيرلندا التي تجمعهما حاليا على ملعب "الجارفي"  بالجولة الرابعة للمجموعة الأولي من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. 

وكان رونالدو توج بجائزة "الحذاء الذهبي" هداف يورو 2020 برصيد 5 أهداف، بفارق عدد دقائق المشاركة والأسيستات عن باتريك شيك مهاجم منتخب التشيك.

وودع المنتخب البرتغالي بطل اوروبا 2016 منافسات بطولة يورو 2020 من دور الثمانية بعد الخسارة من بلجيكا بهدف دون مقابل.