البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الضبع: يجب توسع مصر للمقاصة فى افريقيا واختراق قطاع التأمين

الدكتور أشرف الضبع
الدكتور أشرف الضبع

قال الدكتور أشرف الضبع، خبير سوق المال ، إنه يجب تفعيل دور شركة مصر للمقاصة وربطها بالمنطقة العربية والإفريقية، مشيرًا إلي أن قارة إفريقيا تعتبر مستقبل العالم خلال السنوات المقبلة.

وأشار خلال مؤتمر صحفى مساء اليوم إلى أنه سيعمل على  إضافة التسوية والمقاصة لعدد من القطاعات في السوق المصرية، أبرزها: قطاع التأمين الذي يستحوذ على حجم استثمارات كبير خارج مصر وداخلها.

وأوضح أنه يجب  الاستفادة من العديد بالكفاءات المتواجدة في سوق البورصة المصرية والإستعانة بالخبرات الجيدة في المناصب القيادية مع توفير  فرص تدريبية لثقل الموظفين والكوادر الحالية.

ويخوض الانتخابات على مقعد رئاسة مجلس الإدارة كلا من  علاء الدين محمد عامر فرغلي، وأشرف محمود إبراهيم محمد الضبع، وشريف عبد الله إسماعيل نبيه

أعلنت شركة مصر للمقاصة للقيد والإداع المركذي عن إعتذار كلا من وليد عماد الدين محمد سلطان المرشح لمنصب رئيس مجلس الإدارة.
و هدى مبروك عماره الطنايحى المرشحة لتمثيل شركات الوساطة فى الأوراق المالية عن خوض الإنتخابات لرئيس الشركة وعضو مجلس الإدارة عن منصب السمسرة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات  يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر 2021 لاختيار مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى لدورة جديدة (2021/2024) .