البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مستثمرو جنوب سيناء": عودة السياحة الألمانية بداية سبتمبر

الدكتور عاطف عبد
الدكتور عاطف عبد اللطيف

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية  مستثمري السياحة  بجنوب سيناء: إن السياحة الألمانية عائدة بقوة للسوق المصرية بداية من شهر سبتمبر القادم.
وأشار عبد اللطيف في تصريحات له اليوم، إلى أن السائح الألماني عاشق لمصر وخاصة لمنطقة البحر الأحمر، وطبقا للحجوزات المعلنة فإن الغردقة على موعد مع بداية استقبال السائح الألماني يليها مرسى علم وجنوب سيناء وهذا بعد تأكد منظمي الرحلات الألمان والحكومة الألمانية من جاهزية المطارات والمنتجعات السياحية المصرية لاستقبال السائح الألماني من خلال الوفود التي زارت مصر واطمأنت على الوضع بشكل عام .

وأوضح أن السياحة الألمانية من المعتاد انهم يقومون بالحجز مبكرا للسفر ولكن في ظل أجواء كورونا اختلف هذا الوضع وأصبح الألمان يحجزون للسفر ويقررون السياحة في اللحظات الأخيرة  حتى أن ٤٠ ٪؜ من السياحة الألمانية حاليا تحجز في اللحظات الأخيرة وتقرر السفر.

ونوه "عبد اللطيف" إلى أن الحكومة المصرية اتخذت قرارا ساعد كثيرا على جذب السياحة الألمانية إلى مصر وهو السماح للحاصلين على لقاح كورونا دخول مصر دون أي حجر صحي؛ ما طمأن الألمان وشجعهم على زيارة مصر .

وأكد أن السياحة الألمانية هي قاطرة السياحة الأوروبية لمصر فمع توافد السياحة الألمانية سيستتبعها جميع دول أوروبا لزيارة مصر، مضيفا أن السائح الألماني يتميز بأنه عالي الإنفاق مقارنة بجنسيات أخرى، كما أنه يتميز بالتنوع في الأنشطة السياحية من سياحة غطس وشواطئي وسياحة دينية وثقافية وبيئية واستشفائية ويعشق كل ما هو جديد من الممكن إعداد حملة تسويقية مصرية تستهدف السوق الألمانية للتسويق لمختلف الأنشطة السياحية بمصر.

وتابع أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم قطاع السياحة بعدة طرق منها مبادرات البنك المركزي لدعم السياحة وتأجيل المستحقات الحكومية لدي القطاع وتنشيط السياحة الداخلية لو تم تفعيلها بشكل كامل كان سيكون لها دور كبير في مساندة القطاع ولكن التحديات التي واجهت تفعيل هذه المبادرات من شروط تنفيذها وتعقيدات بعض البنوك أثرت على قوة هذه المبادرات .

وناشد عبد اللطيف  بمنح مزيد من التسهيلات والتيسيرات لمبادرات دعم السياحة خاصة مبادرات البنك المركزي حتى تحقق هذه المبادرات الأهداف المرجوة منها وكذلك دعم  ومساندة الدولة في مستحقاتها الحكومية لدى السياحة من كهرباء ومياه وتأمينات بمد اجل التحصيل لفترة جديدة حتي يستطيع القطاع السياحي استرداد كامل عافيته.

وتوقع عاطف عبد اللطيف أنه في ظل المعطيات الحالية ستتخطى السياحة وإيراداتها ونسب الإشغالات عام الذروة الذي كان في ٢٠١٠ خلال ٢٠٢٢.