البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس السيسي: مصر تنظر بتقدير بالغ للإنجازات في العراق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تنظر بتقدير بالغ للإنجازات التي تحققت في العراق تحت قيادة مصطفى الكاظمي، خاصة أن العراق واجه خلال السنوات الماضية تأثيرات بالغة السلبية نتيجة الحروب والإرهاب.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال قمة بغداد للتعاون والشراكة، نقلتها فضائية “إكسترا نيوز”، اليومالسبت، أن مؤسسات الدولة العراقية نجحت في التعامل الأمثل مع التحديات الكبرى وتمكن الجيش والأجهزة الامنية من القضاء على الإرهاب والحفاظ على وحدة العراق، مشيرا إلى أن لقاء اليوم فرصة ينبغي البناء عليها لتبادل وجهات النظر للتعاون بشكل بناء لمواجهة التحديات في ظل التغيرات المتلاحقة في العالم.

كما لفت إلى أن العراق بلاد الرافدين وتواجد الزعماء ورؤساء الدول في قمة بغداد يجسد الرغبة الصادقة في تدشين مرحلة جديدة من التعاون.

ووصل الرئيس السيسي صباح اليوم السبت، إلى بغداد، وعقد جلسة مباحثات ثنائية بينه ونظيره العراقي في قصر بغداد قبيل عقد قمة التعاون والشراكة في العراق.

وتوافد عدد من الزعماء العرب والأجانب، اليوم السبت، على العاصمة العراقية للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

ويشارك في المؤتمر زعماء، أبرزهم الرئيس المصري والعاهل الأردني والرئيس الفرنسي، ورئيسا وزراء الإمارات والكويت ووزراء خارجية السعودية وتركيا.

ومن المتوقع أن يبحث المؤتمر مجموعة من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

ويسعى العراق عبر المؤتمر إلى التأكيد على إعادة دوره السياسي في المنطقة، وتشير مصادر إلى أن المجتمعين سيؤكدون على دعم الحكومة العراقية ومكافحة الإرهاب.