البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مي عبد الفتاح تشارك في ورشة فنية بـ"ثقافة رأس البر"

مي عبد الفتاح
مي عبد الفتاح

تشارك مي عبد الفتاح، خبيرة الموضة، في فعاليات ثقافة إقليم شرق الدلتا، وذلك يوم الإثنين المقبل. 

وتلتقي جمهور «رأس البر»، لإقامة ورشة فنية لتعليم الفتيات أساليب الموضة الحديثة، وكيفية الاستفادة من الملابس القديمة لتكون على الموضة. 

وتتحدث مي عبد الفتاح مع الجمهور، في الورشة التي يشارك فيها العديد رواد ثقافة رأس البر، عن الملابس التراثية التي تتميز بها بعض المناطق في مصر مثل حلايب وشلاتين والوادي الجديد، وغيرها من المحافظات، لافتة إلى أنه لا بد من الحفاظ على تلك النوعية من الملابس التراثية والتي من الممكن أن تتواكب مع الموضة مع بعض التعديلات البسيطة. 

وأوضحت أن الفاشون بلوجر يتلخص في كيفية الاستفادة القصوى من الملابس حتى يظهر من يرتديها بأكثر من شكل مختلف من خلال إحداث تغييرات كثيرة في طرق الاختيارات في قطع الملابس.

وأكدت عبد الفتاح، على أن الهدف من تلك الورش تعليم الفتيات والسيدات، ثقافة الاستفادة من القديم، والحفاظ على التراث، وإدارة الملابس القديمة. ويعقب الورشة، حفلة فنية لفرق الفنون الشعبية التابعة الإقليم، إلى جانب تقديم بعض الفقرات الخاصة بالأطفال. 

ويختتم اليوم، بأمسية شعرية لشعراء إقليم شرق الدلتا الثقافي، بحضور عدد من  الجمهور، والمواطنين مع الالتزام الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة حرصا على سلامة المواطنين.