البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السفارة الألمانية تنفي علاقتها بمنح الدكتوراة الفخرية لمحمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

نفت السفارة الألمانية بالقاهرة وجود أي علاقة بين الحكومة الألمانية  والمركز الثقافي الألماني بلبنان، وذلك تعليقًا على إعلان الفنان محمد رمضان، عن حصوله على الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من قبل ما يسمى بالمركز الثقافي اللبناني الدولي.

وقالت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الخميس: «دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة "ألمانية"، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية».

وتابعت: «لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان. إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي».
يذكر أن محمد رمضان، نشر صورة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وعلق قائلا: "شكرًا وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكرًا المركز الثقافي الألماني في #لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي.