البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيديو.. "الثروة الحيوانية": مراكز تجميع الألبان أصبحت تحت رقابة وزارة الزراعة لأول مرة

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إن كافة أجهزة الدولة تعمل على تشجيع المواطنين لإقامة المشروعات مع الاستفادة بالتيسيرات المالية التي تقدمها الدولة للمواطن المصري . 

وأشار “طارق سليمان”، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة ، إلى أن مراكز تجميع الألبان تعتبر المنافذ التسويقية لصغار مربي ماشية الألبان فهم يمثلون أكثر من 60% من جملة ما لدينا من ثروة حيوانية؛ لافتا إلى أن الاهتمام بمراكز تجميع الألبان يعتبر اهتمام كامل بالثروة الحيوانية ومربى الماشية. 

 وقال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " الحقيقة "، على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم ، الأربعاء، إنه من أجل مربي ماشية الألبان تم اصدار القرار الوزاري 94 من أجل وضع مراكز تجميع الألبان تحت رعاية وزارة الزراعة ورقابة الدولة، وذلك لأول مرة والعمل على رفع وتطوير كافة مراكز تجميع الألبان لمواكبة المقاييس الدولية والعالمية لمطابقة المواصفات العالمية والقياسية. 

وحول توقيع بروتوكول مع وزارة الإنتاج الحربي قال الدكتور قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، إنة لأول مرة يتم توقيع بروتوكول بالاتفاق مع وزارة الزراعة والانتاج الحربي لضبط أليات العمل في تطوير رفع كفائة مراكز تجميع الألبان علي مستوي الجمهورية، مؤكدا أنه لأول مرة في مصر يتم تصنيع جميع المعدات المطلوبة لمراكز تجميع الألبان بأيدي مصرية وصناعة وطنية وبفترة ضمان تمتد الي 20 عاما وجودة أفضل وسعر أقل . 

ولفت " طارق سليمان "، إلى أن البنك مد فترة أجل السداد بالنسبة للأقساط المزارعين والمنتجين إلى 8 سنوات بدلا من 5 سنوات للعمل على التيسير على المزارعين والمنتجين.  

وأكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة أن القيادة السياسية في مصر تهتم بقطاع الزراعة بشكل كبير، مردفا  أن قطاع الثروة الداجنة بقطاع الزراعة تعمل على تقديم كافة التيسيرات للمواطنين للقيام بالمشروعات الإنتاجية، وذلك من خلال التنسيق مع الإدارات الزراعية في المحافظات .