البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملة لتطهير خزانات مياه الشرب بكفر الشيخ

 حملة تطهير خزانات
حملة تطهير خزانات المياه بكفر الشيخ


نظمت منطقة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، حملة تطهير وتعقيم خزانات مياه الشرب، بجميع المنشآت التعليمية ومدارس مركز ومدينة بيلا، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد، وحرصًا على صحة وسلامة التلاميذ.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والمهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة المياه بكفر الشيخ، وإشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، والدكتور وائل الخواجة، مدير منطقة مياه الشرب ببيلا.

كما واصلت وحدة مكافحة الملاريا بالإدارة الصحية ببيلا، حملتها لتطهير وتعقيم الشوارع والمنازل والمنشآت والأسواق والمحلات التجارية ودور العبادة والمنشآت التعليمية،وأماكن الإنتظار وماكينات ATM ، بخلاف جهود الوقاية والتطهير اليومية المماثلة التى تتم بصفة دورية ومستمرة بمختلف المنشآت والهيئات الحكومية،وذلك في إطار الإجراءات التى تتخذها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، مبكرًا لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وأكد جمال ساطور، رئيس مدينة بيلا، على استمرار أعمال التطهير والتعقيم لمختلف المصالح الحكومية والمنشآت الخدمية علي مستوى المركز والمدينة ضد فيروس كورنا، بجانب تعقيم وتطهير الأماكن التي يتردد فيها المواطنين حفاظاً علي الصحة العامة والوقاية من الأمراض، مشددًا على اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بالتعليمات الصادرة فى هذا الشأن وعلي مدار الساعة.
وأكد الدكتور وائل الخواجه، مدير منطقة مياه الشرب بيلا، حرص الشركة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، في القيام بأعمال تطهير وتعقيم خزانات مياه الشرب في المدارس علي مستوي المركز والمدينة، لضمان جودة مياه الشرب التي سيتم تقديمها لأبنائنا الطلاب.

وأضاف «الخواجة» أن الحملة انطلقت في مدارس قري «إبشان - الجرايدة - أبو بدوي» من خلال فرق متخصصة لمراجعة خزانات المدارس، وتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم وإجراء التحاليل الكيميائية والبيولوجية للمياه، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأشار «الخواجة» إلي أن الحملة مستمرة في إجراء أعمال تطهير وتعقيم ومعاينة سلامة خزانات المدارس في المدينة وباقي قري المركز، حفاظًا علي صحة وسلامة التلاميذ،وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.