البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مرزوق محمد: نشر الجودو في جميع المحافظات أحد أولوياتي

مرزوق محمد المرشح
مرزوق محمد المرشح على رئاسة اتحاد الجودو

أكد مرزوق محمد المرشح على رئاسة اتحاد الجودو في الانتخابات المقبلة، أن نشر اللعبة في جميع محافظات الجمهورية هو كلمة السر في النهوض بالمستوى الفني للمنتخبات في جميع المراحل العمرية.
وأضاف مرزوق، أن رياضة الجودو حاليا تُمارس فقط في 10 محافظات، وهو عدد قليل، خاصة وأن رياضة الجودو تتمتع بشعبية كبيرة في مصر، ولها تاريخ طويل من الإنجازات والنجاحات.
وتابع: "هدفي نشر الجودو في جميع المحافظات الجمهورية ومساعدة الأندية على المشاركة في كافة البطولات المحلية، وهو ما سيكون له أثر إيجابي على زيادة أعداد اللاعبين بشكل كبير جدا".
وأوضح نائب رئيس اتحاد الجودو، أنه سيضع عدد من الحوافز القوية لرفع العبء عن كاهل الأندية، وتشجيعها على الاهتمام بلعبة الجودو، والمشاركة في كافة البطولات المحلية.
وأشار إلى أن الاهتمام بنشر اللعبة سيضع المنتخبات في مكانة تستحقها، وسيساهم بشكل كبير في عودة الجودو المصري لمنصات التتويج القارية والدولية والأولمبية أيضا.
ووضع مرزوق خطة طموحة لنشر رياضة الجودو في كل محافظات الجمهورية، وتشجيع مراكز الشباب والأندية على الاهتمام باللعبة، بالإضافة إلى صناعة كوادر إدارية وتدريبية من خلال الدورات التدريبية المستمرة.
واعتمد مرزوق في خطته على استغلال الطفرة الهائلة التي شهدتها المنشآت الرياضية في كل المحافظات بتوجيهات من القيادة السياسية، وهو ما يؤكد حرص الدولة على الاهتمام بالملف الرياضي.
وحدد اتحاد الجودو يوم 29 أغسطس الجاري موعدا لفتح باب الترشح على أن تقام الانتخابات يوم 30 سبتمبر المقبل.