البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضمن جهود الدولة لتطعيم العاملين بلقاح كورونا

قوافل متحركة لتطعيم جميع العاملين بالهيكل الإداري في مطروح

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، الدفع بقوافل طبية متحركة؛ لتطعيم جميع العاملين بالهيكل الإدارى والمنشآت الحكومية ومديريات الخدمات بالمحافظة، فى إطار خطة الدولة لتطعيم كافة العاملين بالدولة ضد فيروس كورونا المستجد  من خلال حملة موسعة أطلقها مديرية الصحة  في مطروح من 21 أغسطس الجاري ومستمرة فى عملها  لتغطية كافة العاملين بتلك الجهات مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.  

إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا 
وأشار محافظ مطروح إلى أن الحملة بدأت أعمالها بتطعيم العاملين بجامعة مطروح والمنطقة الأزهرية وقياس العلامات الحيوية لهم بعد التطعيم مع اتباع الإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية أثناء التطعيم، وتستمر الحملة تباعا طبقا للخطة المعلنة لكل جهة لتعريف العاملين بموعد التطعيم، مناشدا جميع العاملين بكافة القطاعات الالتزام بالحضور في اليوم المحدد  لتلقى لقاح كورونا؛ وفقا للجدول المعلن.  

تقديم كافة سبل الدعم لمنظومة الصحة
وأكد محافظ مطروح تقديم كافة سبل الدعم لمنظومة الصحة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الحملات والقوافل الطبية؛ للحفاظ على سلامة الجميع. 
وأعرب محافظ مطروح اللواء خالد شعيب عن خالص شكره وتقديره لمديرية الصحة والفرق الطبية؛ لجهودهم المستمرة وعملهم المخلص في مواجهة هذا الوباء.

حصر العاملين 
كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد وجه الأربعاء الماضي، بحصر أعداد جميع المدرسين والعاملين بالإدارات التعليمية فى موعد أقصاه 48 ساعة؛ لتلقي لقاح كورونا.

وأوضح محافظ مطروح، أنه وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية؛ بحصر أعداد المعلمين والعاملين؛ تنفيذا لتوجيهات اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع الماضي؛ بتنسيق الجهود ووضع الضوابط لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لتطعيم العاملين في قطاع التعليم مع متابعة تنظيم عملية تقديم التطعيمات لجميع عناصر القطاع التعليمي، قبل بدء العام الدراسي الجديد؛ تحسبا للموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد؛ ​حرصا على سلامة الطلاب وجميع العاملين بقطاع التعليم من انتشار فيروس كورونا ضمن خطة لتطعيم العاملين بالدولة.

وأكد المحافظ، سرعة تسجيل جميع القائمين، على العملية التعليمية على موقع وزارة الصحة لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد؛ وذلك قبل 31 أغسطس الجاري، لسرعة الانتهاء من التطعيم قبل بدء العام الدراسى مع التأكيد على عدم دخول المدارس لمن لم يتلق اللقاح.