البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في كفر الشيخ..

مجلس مطوبس يزيل محاصيل أثناء الحصاد لعدم سداد أقساط الأراضي المقننة

لودر مجلس مدينة مطوبس
لودر مجلس مدينة مطوبس يزيل محصول اللب لأحد المزارعين

انتقد مواطنوان علي الفيس بوك،  قيام حملة من مجلس مدينة مطوبس، التابع لمحافظة كفر الشيخ،  لقيامهم بإزالة محاصيل لمزارعين من قري المركز ، المدينين، لأملاك الدولة ، بأقساط وقت الحصاد مماتسبب في دهس المحاصيل واتلافها .

وكانت الصفحة الرسمية لمركز ومدينة مطوبس ، قد نشرت اليوم الجمعة،  خبراً مفاده ، أنه، تنفيذا لتعليمات محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، بإزالة جميع التعديات على أراضى أملاك الدولة.
توجه ياسر خداش رئيس مركز ومدينة مطوبس، إلى الوحدة القروية بالجزيرة الخضراء، وبحضور  نواب المدينة ورؤساء القرى، ومسئولى الأملاك وذلك لتنفيذ حملة إزالة على أراضى أملاك الدولة، للمتقاعسين عن سداد ثمن أراضى التقنين وتقدر ما تم إزالته بمساحة ١٥ فدانا و١٥ قيراطا و٨ أسهم من الأراضى الزراعية.

ولكن بعد نشر الخبر ،علي صفحة الفيس بوك الخاصة بالمجلس، انهالت التعليقات علي الصفحة ، بالهجوم على توقيت وطريقة الإزالة، حيث تظهر الصور ، أن لوادر مجلس المدينة، تقوم بإزالة المزروعات وقت الحصاد ، سواء كان محصول اللب ، أو محصول الأرز،  الذي لم يتبقي علي حصاده سوي أيام قلائل .

وقال المنتقدون ، كيف تطالبونهم بدفع ، أقساط التقنين، وأنتم تقومون بدهس المحصول وقت الحصاد،  كان من الأولي،  أن يتم التحفظ على المحصول وبيعه وسدادد المبالغ المدينة علي المزارعين الراغبين في التقنين.

وأضاف آخر ،لا حول ولا قوة الا بالله ،ليه ده اكل عيش الغلابه هدد بالحجز على الأرض إنما ليه خراب البيوت ،انت كده لما ضيعت شقا سنه عليهم يعني هتشيل عنهم الغرامات ،الأجابه لا طبعا يبقى ليه هيبقا موت وخراب ديار.