البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدرب نيجيريا: كنت أتمنى تجنب منتخب مصر وسنحاول إيقاف محمد صلاح

جيرنوت روهر
جيرنوت روهر

تحدث الألماني جيرنوت روهر، المدير الفني لمنتخب نيجيريا عن قرعة كأس الأمم الأفريقية 2022 ووقوعه في مجموعة قوية تضم مصر والسودان وغينيا بيساو.

وقال “روهر” إن فريقه وقع في مجموعة قوية وصعبة جدا وسيخوض مواجهة صعبة في بداية البطولة أمام منتخب مصر بقيادة النجم محمد صلاح.

وأكد جيرنوت روهر في تصريحات لشبكة ESPN الأمريكية، أن منتخب نيجيريا أمامه تحدِ كبير في بطولة أفريقيا باللعب ضد منتخب مصر في المباراة الأولى وأمام لاعب مثل محمد صلاح.

وأضاف المدرب الألماني أنه تحد كبير لجميع لاعبي المنتخب النيجيري وخاصة خط الدفاع في مواجهة لاعب بحجم ونجومية محمد صلاح وسندافع بشكل جماعي ضده بالطبع، وأعتقد أن دفاعنا قادر على أن يكون فعال أمام لاعب رائع بحجم صلاح.

واعترف المدير الفني لمنتخب نيجيريا بأنه كان يتمنى تجنب مواجهة منتخب الفراعنة، مؤكدا 
أن منتخب مصر الكل يعرفه والجميع يريد تفاديه ولكن الأمر أصبح واقعا وعلينا التعامل بطريقة جيدة لتحقيق الفوز.

وتابع روهر: منتخب السودان أيضا لديهم مدرب فرنسي وهو صديق وأعرفه جيدا وقام بعمل رائع منذ قيادة الفريق، وتأهل من مجموعة صعبة وأيضا منتخب غينيا بيساو ليس سهلا ويسعى لتحقيق مفاجأة في البطولة.

وشدد  المدرب الألماني على أنه يجب أن يكون فريقه مستعدا بشكل جيد للغاية وخاصة المباراة الأولى أمام مصر في جاروا مضيفا أن النسور الخضراء تمتلك فريق من الشاب ويقدمون أداء جيد ابرزهم فيكتور أوسيمين هداف التصفيات وكيليتشي إيهيناتشو وويلفريد نديدي وعدد من اللاعبين يلعبون بشكل جيد للغاية في الأندية الأوروبية.

المنتخب الوطني يبدأ مشواره في “الكان” بمواجهة نيجيريا

ومن المنتظر أن يخوض الفراعنة أول مباراة لهم في المجموعة أمام نيجيريا يوم 11 يناير الساعة الـ6 مساءً بتوقيت القاهرة.

فيما تقام المباراة الثانية لمنتخب مصر أمام غينيا بيساو يوم 15 يناير في الساعة الـ9 مساءً بتوقيت القاهرة ويختتم منتخب مصر مبارياته في المجموعة بمواجهة السودان في المباراة الثالثة يوم 19 يناير الساعة الـ9 مساءً بتوقيت القاهرة.
ومن المقرر أن تنطلق النسخة المقبلة من بطول  كأس أمم أفريقيا خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.