البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرابع مكرر علمي رياضة بأسوان: كان هدفي إدخال الفرحة على قلب أسرتي

الطالب عبدالله أيمن
الطالب عبدالله أيمن الرابع مكرر علمي رياضة بأسوان

أكد الطالب عبدالله أيمن محمد سمير رضوان بمدرسة أحمد طه حسين الثانوية بأسوان والرابع مكرر علي مستوى الجمهورية علمي رياضة على أن نجاحه كان توفيق من ربنا أولا وأخيرا وبدعوات والده ووالدته وأن فرحته لا توصف وحمد ربنا علي هذا النجاح، لافتا إلى أنه لم يتوقع أن يكون من الأوائل على الجمهورية ولكن كنت أعلم وكانت ثقتي في الله كبيرة أنني سأنجح بتفوق.

وأوضح الرابع مكرر على مستوى الجمهورية لـ"البوابة نيوز" أن التفوق لم يأت بسهولة ولكن جاء نتيجة تعب  جهد ومذاكرة والاستعانة بالله وأنه كان يذاكر 8 ساعات متواصلة يوميا وذلك حبا في المذاكرة إلا إنه كان تمر عليه أوقات صعبه نفسيًا كان يضغط فيها على نفسه في المذاكرة، مشيرا إلى أنه كان لا يتابع المباريات وليس لديه حساب فيسبوك.

ووجه الرابع مكرر علمي رياضة على الجمهورية نصيحة لطلاب الثانوية العامة الدفعة القادمة بأن يكونوا قريبين من الله ويواظبون على أداء الصلاة مستشهدا بحديث الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام" من كان همه الآخرة اتته الدنيا راغمة"، وبعد ذلك المذاكرة الجيدة والاهتمام بتحصيل الدروس.

وأضاف عبد الله أيمن أنه أحب النظام الجديد لأنه يعتمد على الفهم وليس الحفظ ولكن مشكلة البابل شيت هي ضيق الوقت، مضيفاً  أنه كان يأخذ دروس خصوصية في الكيمياء واللغة الانجليزية والعربي والالماني، مشيرا إلى أسرته كان تدعمه وتشجعه دائما حيث إن أخوه الأكبر محمد وهو في السنة الثانية كلية طب جامعة أسوان كان دائم المساعدة له وكان يوجه له النصح طوال الوقت عن كيفية المذاكرة وكانت والدته تعتني به جيدا وتدعمه دائما وأن والده كان لا يتأخر عليه في أي شيء يطلبه سواء دروس خصوصية أو شراء الكتب الخارجية .

وأوضح أنه لم يكن أمامه أي هدف للالتحاق بكلية معينة ولكن كان هدفه الأساسي أن يدخل الفرحة على قلب والدته ووالده.

ومن جانبها قالت والدته صفاء محمد وتعمل أخصائية اجتماعية بمديرية الشباب والرياضة أن فرحتها لا توصف وكانت مفاجأة كبيرة لهم وأن أمنية حياتها أن يلتحق بكلية الهندسة وبالفعل رفع رأسنا بتفوقه، لافتة إلى أن عبد الله مجتهد ومتفوق من صغره ومتدين والحمد لله ربنا أكرمه بالنجاح.

ووجهت والدة عبد الله رسالة لأولياء الأمور أن أهم شيء تهيئة أولادنا للمذاكرة بأن يكون المنزل مستقرًا والاهتمام  بنظام التغذية والنوم جيدا، مشيرا إلى أن عبد الله كان دائم المواظبة على أداء الصلاة في أوقاتها وأهم شيء عنده المحافظة على صلاة الفجر .

ومن جانبه قال والد عبد الله الدكتور أيمن محمد سمير رضوان ويعمل أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية بجامعة أسوان أنه علم بنجاح ابنه وحصوله على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية من خلال اتصال هاتفي من زوجته، مضيفا ودموع الفرح تملأ عينيه أن عبد الله ملتزم دينيا وأخلاقيا قبل أن يكون متميزًا علمياً وهذا ما أعطاه دفعة للتفوق وأن يكون من أوائل الجمهورية.
كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد هنأ فى اتصال هاتفي أوائل المحافظة من الحاصلين على المراكز الأولى بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وقام المحافظ بالاتصال لتهنئة الطالب محمد هانى أحمد محمد بمدرسة السلام أكاديمي بأسوان بعد حصوله على المركز الثالث مكرر بمجموع 401 درجة، كما أجرى اتصالا مماثلا بالطالب عبد الله أيمن محمد سمير بمدرسة أحمد طه حسين الحاصل على المركز الرابع مكرر بمجموع 400 درجة.