البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الثالث مكرر على الجمهورية: كلية الهندسة هدف وضعته أمام عيني

محمد هاني الثالث
محمد هاني الثالث مكرر علي الجمهورية بأسوان

غمرت الفرحة والسعادة قلوب أسرة الطالب محمد هاني الثالث مكرر  علمي شعبة علمى رياضة بالثانوية العامة علي مستوي الجمهورية بمدينة أسوان وعمت الزغاريد أرجاء المنزل من المهنئين من الأهل والجيران تعبيرا عن فرحتهم بنجاح محمد بتفوق وحصوله علي المركز الثالث مكرر علي الجمهورية.
 

قال الطالب محمد هانى أحمد أبن أسوان، والحاصل على الثالث مكرر علمى رياضة على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، بمجموع 401 درجة أن فرحته لا توصف عندما علم أنه ضمن ترتيب الأوائل علي مستوي الجمهورية لافتا "كنت بدور على اسمي لكن والدتي  هي أول من رأت اسمي في القائمة وعندما أخبرتني خرجت" اتنطط " في الشقة من فرحتي وسجدت لله شكر .

وأضاف الثالث مكرر علي الجمهورية في تصريحات خاصة ل" البوابة نيوز"  لم أكن أتوقع أن أكون من ضمن أوائل الجمهورية ولكن كان في اعتباري أنني سأحصل علي مجموع كبير والتحق بكلية الهندسة التي جعلتها هدفا وضعته دائما أمام عيني  ، موضحا أن النظام الجديد " كان كويس" ولكن كان عندنا مشكلة في ضيق الوقت وطول الامتحان ومستوي الأسئلة كان صعب والبابل شيت كان بياخد وقت مثل مواد العربي والماس والفيزياء والكيمياء.

وقدم  محمد هاني روشتة للدفعة القادمة من الثانوية العامة قائلا إنه من المهم التحصيل والفهم و بأنهم يتدربوا علي الامتحانات ويقوموا أيضا  بحل امتحانات العام الذي قبله ،  لافتا إلى أن أهم شئ الحل " ويعملوا اللي عليهم وان شاء الله ربنا هيوفقهم " .

وأوضح أن المنصة لم تأخذ ابدا دور المعلم لأنني كنت اضطر للدروس الخصوصية حتي يوضح لي المعلم النقاط التي لم أقدر على فهمها من المنصة ، مضيفا كنت أضع لنفسي جدول للمذاكرة وأقوم بمراجعة الدروس دائما كما استعنت بالكتب الخارجية للتدريب علي الامتحانات ، مشيرا إلي أن العائلة كانت تدعمني وتشجعني وخاصة والدتي ووالدي كانوا بيشجعوني طوال الوقت ويحثوني علي المذاكرة .

 

من جانبها قالت والدته الدكتوره شيماء عادل طبيب أطفال غمرت الفرحة قلبي عندما رأيت أسم محمد ضمن قائمة أوائل الجمهورية مشيرة إلى أنها كانت تتوقع نجاحه بتفوق ولكن لم تكن تتوقع أن يكون من ضمن أوائل الجمهورية .

 

وأضافت أنها كانت لا تعتبر أنه في ثانوية عامة ولكن كانوا يعتبرونها سنة عادية لان محمد دائما متفوق وكان بيذاكر ساعات محددة في اليوم ، مشيرة إلى أن أكثر شيء كان" عاجب" محمد في النظام الجديد انه لا يعتمد على الحفظ ولكن علي الفهم وبالتالي لا تاخذ وقت في المذاكرة موجهة رسالة لأولياء الأمور قائلة " بلاش نعمل لأولادنا توتر وقلق لأنه بيأثر علي تحصيلهم للدروس بالسلب .
 

كان اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان قد هنأ فى إتصال هاتفي أوائل المحافظة من الحاصلين على المراكز الأولى بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وقام المحافظ بالاتصال لتهنئة الطالب محمد هانى أحمد محمد بمدرسة السلام أكاديمي بأسوان بعد حصوله على المركز الثالث مكرر بمجموع 401 درجة ، كما أجرى اتصالا مماثلا بالطالب عبد الله أيمن محمد سمير بمدرسة أحمد طه حسين الحاصل على المركز الرابع مكرر بمجموع 400 درجة .