البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

4 آلاف مشاهد لمواهب الأوبرا ووسط والبلد على مسرح المحكي

جانب من الحفل
جانب من الحفل

أكد أطفال وشباب مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا أنهم حراس الفن والطرب العربي بعد تألقهم في الحفل الذي أقيم على مسرح المحكى، وحضره 4 آلاف مشاهد، ضمن فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، وبرزت خلاله خصوبة أرض مصر الإبداعية وقدرة أبنائها الواعدين على إعلاء راية صون الهوية الفنية.

وتضمن المعرض باقة مختارة من أعمال الموسيقى العربية التراثية والمعاصرة منها زي ما هى حبها، أغلى اسم فى الوجود، يا حلو ناديلى، عطشان يا اسمرانى، إن كنت ناسى ، يا وابور قوللى ، على بلد المحبوب ، ساكن فى حى السيدة ، ع اليادى ، امتى الزمان ، يونس ، صوت الجماهير ، على اسم مصر ، إذا مصر قالت ، مصر هي أمي.

بعده أشعل فريق وسط البلد المسرح، حيث استلهم طموحات ومشاعر الأجيال الجديدة فى مجموعة من الأعمال الغنائية التى تناولت قضايا الشباب المعاصر وحققت نجاحاً ملحوظاً وكونت قاعدة جماهيرية عريضة كان منها قربيلى ، وسط البلد ، أنتيكه ، هيلاهوب ، عم مينا ، مجنون ، اتكلمى ، بإمكان ، شمس النهار وغيرها من المؤلفات التي لاقت الاستحسان وتفاعل معها الحضور.

 

يذكر أن فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء تقام وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، وتشمل ارتداء القناع الطبى وقياس درجة الحرارة والمرور ببوابات التعقيم .