البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ دمياط تتابع قوافل التلقيح ضد كورونا في الروضة

قوافل
قوافل

كشفت مديرية الصحة عن خطتها لاستكمال عمل القوافل لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بعدد من المناطق.

وتأتى محاور تلك الخطة خلال يومى الثلاثاء والأربعاء ١٨، ١٧ أغسطس وفقاً لما هو موضوع بالجدول الآتى، علمًا بأن فرق توزيع اللقاح للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة تعمل منذ الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، كما تعمل فرق توزيع اللقاح للمواطنين من الثالثة عصرًا حتى التاسعة مساءً.

وتناشد المديرية  المواطنين والعاملين بأجهزة الدولة الراغبين فى تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد التسجيل على الموقع الرسمى للوزارة، كما سيتم تطعيم المواطنين الذين لم يحصلوا على موعد محدد فى المراكز الثابتة بالمحافظة، ويستثنى من ذلك المواطنين الراغبين فى السفر حيث إنه تم تخصيص مراكز خاصة بهم لتوزيع اللقاح.

توجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،اليوم الاثنين، الى مستشفى الروضة المركزى فى زيارة مفاجئة للتأكد من انضباط منظومة العمل بها.

وخلال تفقدها لأقسام المستشفى والمطبخ، أعربت "المحافظ" عن استيائها الشديد لتدنى مستوى النظافة، وتزاحم المرضى ببعض الأقسام، حيث أصدرت تعليمات مشددة بزيادة أعداد المقاعد والاستراحات وتنظيم تلك المنظومة، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وإلزام المرضى والطاقم الطبي والتمريض بارتداء الكمامة حفاظاً على سلامة الجميع، وكذا تطبيق معايير مكافحة العدوى و توعية العاملين بأساليبها.

كما تفقدت أعمال رفع الكفاءة التى تجرى بالمستشفى، وتواصلت مع المرضى واستمعت إلى شكواهم، حيث وجهت "المحافظ" تعليماتها إلى مدير مديرية الصحة بوضع منظومة عمل محددة و الاستجابة لشكوى المرضى وتلبية مطالبهم والعمل على رفع الخدمات الطبية المقدمة لهم كما أمرت بالتواصل فورًا مع الشركة التى تم التعاقد معها لصرف رواتب عمال النظافة المتأخرة  خلال هذا الأسبوع.