البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تنشيط السياحة تشارك في معرض "ليشور" الروسي

السياحة الروسية
السياحة الروسية

أعلنت هيئة تنشيط السياحة مشاركتها رسميا بمعرض ليشور السياحي، الذي يقام بالعاصمة الروسية موسكو في الفترة من ٧ وحتى ٩ سبتمبر المقبل.

ويعد ليشور من أكبر المعارض السياحية السنوية الدولية، حيث يقام بمشاركة ٨٧٠ عارضا من ٥٠ دولة، ويقام الجناح المصري على مساحة ١٥٠ مترا مربعا، وأخطرت الهيئة غرفة المنشآت الفندقية، وغرفة شركات السياحة، بأنه يمكن للمنشأة حجز مساحة داخل الجناح المصري بسعر ١٧٥٠ يورو، تسدد نقدا أو بشيك باسم الغرفة المختصة.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قال إن روسيا تربعت على عرش الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر لسنوات، ففي العامين 2015 و2016 تخطى عدد السياح الروس 3 ملايين شخص، مضيفا أن السياح الروس كانوا يمثلون أكثر من 50% من إجمالي السياح الوافدين على جنوب سيناء والبحر الأحمر، في إشارة إلى أهمية السائح الروسي بالنسبة لقطاع السياحة المصري.

ولفت إلى أن مصر والسائح الروسي انتظروا قرار استئناف رحلات الطيران مع المنتجعات المصرية لسنوات، وأعرب العناني عن ثقته بأن عدد السياح الروس الذين سيقصدون مصر في الفترة المقبلة سيشهد ارتفاعا.

وتوقع الوزير أن يتم قريبا استئناف الرحلات "شارتر" بين روسيا ومنتجعي شرم الشيخ والغردقة، الأمر الذي سيساهم في زيادة عدد السياح. ويأتي ذلك بعد أن تم قبل أيام استئناف الرحلات المنتظمة بين روسيا والمنتجعين.

وقال: "سنربط شرم الشيخ بالطيران مع الأقصر وبأسعار منخفضة، كما سيتم ربط الغردقة بأسوان وأبو سمبل، وبذلك سيتمكن السائح الروسي ليس فقط زيارة الشواطئ بل سيستطيع أن يرى وادي الملوك والكرنك والأقصر وأسوان".

وفي إطار جهود الارتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري، أكد العناني: "تم إصدار قرار بالتنسيق مع الفنادق المصرية بوضع حد أدنى للأسعار بالفنادق اعتبارا من 1 نوفمبر القادم وهو 28 دولار للفرد في الفنادق من فئة 4 نجوم و40 دولارا للشخص في الفنادق من فئة الـ5 نجوم ويتم ذلك بالتوازي مع إجراءات إعادة تقييم الفنادق".

وقرار وضع أحد أدنى للأسعار في الفنادق المصرية تم اتخاذه في شهر أبريل الماضي، ومن المقرر أن يبدأ تطبيقه انطلاقا من شهر نوفمبر القادم.