البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الفيوم يلتقي قاطني عقار الإيواء بكيمان فارس ويستمع لطلباتهم

محافظ الفيوم يستمع
محافظ الفيوم يستمع لقاطني مساكن الايواء

ألتقى، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قاطني عقار الإيواء الكائن بمنطقة كيمان فارس أمام مبني الأحوال المدنية بمدينة الفيوم، بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتشطيبات، للاستماع إلى طلباتهم، وذلك بمقر مجلس مدينة الفيوم، لوضع الحلول الجذرية المناسبة لها بالتنسيق مع المسئولين المختصين، وذلك بحضور المهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ استمع لكافة شكاوي واحتياجات سكان عمارة الإيواء، التي تمثلت في تخفيض كافة التكاليف الخاصة بتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي والكهرباء، وكذا زيادة مدة العقود المبرمة بين السكان ومجلس مدينة الفيوم، وتخفيض القيمة الإيجارية لكل وحدة سكنية.

وعلي الفور قام محافظ الفيوم، بالتواصل تليفونياً مع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، والغاز الطبيعي، والكهرباء، وتم الاتفاق على إعفاء سكان العمارة من كافة التكاليف المادية الخاصة بالمقايسات وتركيب عدادات المياه، علي أن تتكفل إحدي الجمعيات الأهلية التي تعمل في هذا الشأن بسداد تلك التكاليف، كما تم الاتفاق أيضاً علي إعفاء السكان من كافة الرسوم الخاصة بوصلات الغاز الطبيعي وقيمة العدادات.

أما فيما يتعلق بتوصيل الكهرباء، فقد تواصل محافظ الفيوم مع مسئولي الكهرباء، وتم الاتفاق علي مراجعة قيمة المقايسات الخاصة بتوصيل الكهرباء وكذا تخفيض قيمة العدادات، نظراً للظروف المعيشية الصعبة لتلك الأسر.

كما وجه "الأنصاري" رئيس مركز ومدينة الفيوم، بزيادة مدة العقود المبرمة بين السكان ومجلس مدينة الفيوم من 5 إلي 10 سنوات، ومراجعة القيمة الإيجارية لكل وحدة سكنية وتخفيضها بشكل يتناسب مع الأحوال والظروف المعيشية لتلك الأسر الأولي بالرعاية.

وعقب ذلك قام محافظ الفيوم ومرافقوه بتفقد العقار علي الطبيعة، حيث تفقد الوحدات السكنية، ووجه بسرعة الانتهاء من توصيل كافة المرافق في أسرع وقتٍ ممكن، كما وجه بتسليم عقود الوحدات السكنية والمفاتيح الخاصة بكل وحدة لقاطني العقار قبل تطويره، مطالباً السكان بضروة الحفاظ على نظافة العقار والمنطقة المحيطة به.

الجدير بالذكر أن عمارة الإيواء تضم 6 طوابق، منها "الدور الأول "تجاري" والثاني "إداري"، أما الأدوار من الثالث حتي السادس "سكنية" بواقع 8 وحدات سكنية بكل دور بإجمالي 32 وحدة، كل وحدة سكنية عبارة عن حجرتين وصالة وحمام ومطبخ تم تشطيبها بالكامل.