البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"السياحة الثقافية" تستقبل أول رحلة روسية للأقصر

الوفد الروسي
الوفد الروسي

استقبلت لجنة تنمية السياحة الثقافية بالأقصر، بالورود والهدايا التذكارية، أول أفواج السائحين الروس الوافدة للمحافظة في رحلة لمدة يوم واحد، ضمن برنامج سياحي بالغردقة.
وكان في استقبال الرحلة الأولى محمد عثمان عضو لجنة التسويق وتنمية السياحة الثقافية، والذي أكد على سعادة العاملين بالقطاع باستقبال السائحين الروس بعد انقطاع لسنوات طويلة، موضحا أنه تم تقديم الورود والهدايا التذكارية للزائرين وسط حفاوة وترحاب معتاد من أهل الأقصر، في خطوة تبشر بانتعاشة سياحية بعد توالي الرحلات من روسيا التي كانت تصدر لمصر نحو مليوني ونصف المليون سائح سنويا.
وأكد عثمان، أن الدولة بذلت جهودا كبيرة على المستويين الدبلوماسي والفني حتى استطاعت استعادة السياحة الروسية، مشيرا الى التطور الذي شهدته المطارات في المدن السياحية كافة، واتباع كافة المنشآت من فنادق ومطاعم للإجراءات الاحترازية المشددة ما لاقى ترحيبا كبيرا في الخارج، وشجع الجانب الروسي على العودة لمصر.
وكان قد استقبل مطار  الغردقة  الدولى صباح الاثنين الماضي، أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها 300 سائحا روسيا إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتى الغردقة و شرم الشيخ.