البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملات تفتيشية لمواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق في الشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، الجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

وتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق و الحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية و التصدي لكافة صور الغش و الإستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك.

من جانبه قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق وعدد من مدن المحافظة بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وإدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية وأسفرت الجهود المبذولة عن ضبط

في مجال المحطات التموينية

تحرير محضر ضد مسئول محطة تموين سيارات  الكائنة بقرية أم عجرم بمركز فاقوس و ذلك لوجود شطب في سجل المحطة وعدم انتظام قيد الكميات الواردة للمحطة مخالفا للقرار 102 لسنة 2011 الخاص بتنظيم تداول المواد البترولية و تم التحفظ على السجل اإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى مجال منظومة الشكاوى

ورد إلى فرع جهاز حماية المستهلك بالشرقية خلال الشهر الماضي ما يقرب من 518 شكوى تم فحصها ومتابعة الشاكيين والشركات المشكو فى حقها بشكل يومى ، والتأكيد على ضرورة حسن التعامل مع جمهور المستهلكين لحل شكواهم في أسرع وقت.