البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ دمياط تقرر تطوير كوبري 400 التاريخى في فارسكور في دمياط

فارسكور
فارسكور

أعلنت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن البدء في أعمال إحلال وتجديد كوبرى الكيلو ٤٠٠ الواقع على طريق ١٩١ "دمياط - المنزلة" والمتقاطع مع مصرف فارسكور عند الكيلو ٤٠٠ وذلك يوم الأحد المقبل الموافق ١٥ أغسطس.

وذكرت" محافظ دمياط "أن الكوبرى مُنشأ منذ عام ١٩٦٧ و تدهورت حالته، لذا تم مخاطبة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى بشأنه نظرًا لتبعيته للوزارة، مشيرة إلى أنه تم الموافقه على إحلاله وتجديده من قبل الهيئة العامة لمشروعات الصرف التابعة للوزارة بتكلفة قدرها ١٦ مليون جنيه وفى مدة زمنية عام واحد.

وأوضحت "المحافظ" أنه تم وضع خطة محددة قبل البدء في تنفيذ تلك  الأعمال بالكوبرى وفقاً لمواصفات محددة حتى يتحمل حمولات أعلى، منوهة الى أنه تم التنسيق مع إدارة المرور، لغلق الطريق فى هذا القطاع وتحويله من خلال محاور مرورية بديلة.

ترأست  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الإجتماع المُنعقد مع اللواء عبد المطلب خضر رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى والعميد احمد عوضين رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا للنقل والسياحة، و حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط وعدد من ممثلى الشركة والادارات المعنية بديوان عام المحافظة و الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.

وتناول الاجتماع، مناقشة جميع مقترحات تطوير محطة شرق الدلتا للنقل والسياحة بمنطقة باب الحرس، بما يضمن الاستغلال الأمثل للموقع و الالتزام بخط التنظيم و تحقيق السيولة المرورية من خلال تحديد منظومة دخول وخروج الاتوبيسات. 
وأكدت "محافظ دمياط" على سرعة إعداد  الدراسات المطلوبة بالتعاون بين الشركة التابعة لوزارة قطاع الأعمال والمحافظة للخروج بخطة تطوير متكاملة تتماشى مع ما يجرى بالمنطقة لإعادة تخطيطها بما يتلائم مع طبيعة الموقع و فى ضوء اللوائح والقوانين وحتى تتمكن المحافظة من استغلال قطعة الأرض التابعة لملكيتها بما يعود بالنفع عليها.