البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مذكرة تفاهم بين كلية الدراسات العليا بـ"عين شمس" ومجلس الشباب المصرى للتنمية

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

 شهد هشام تمراز نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس ومجلس الشباب المصرى للتنمية فى مشروع تعزيز الوعى البيئى إلى جانب التعاون فى البرنامج التدريبى" شركاء فى المناخ".

قام بتوقيع الاتفاقية كل من  نهى سمير دنيا عميد الكلية ود. محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصرى للتنمية ، بحضور ريهام رفعت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وهالة عوض الله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود.هدى هلال. 

وتنفذ مذكرة التفاهم بالتعاون مع مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية ووزارة الخارجية المصرية .

وأكد اهشام تمراز على ضرورة تكاتف وتعاون هيئات المجتمع المدنى و التى تعمل على تحسين المستوى المعيشى للمجتمع المصرى فى كافة المجالات كمجالات محو الأمية و الحد من الفقر .

وأضاف  أن جامعة عين شمس كان لها السبق بين الجامعات المصرية فى مجال محو الامية وذلك بعد صدور قرار بعدم إتمام تخرج أي طالب إلا بعد محوه لأمية أربعة أفراد .

واكد أن الجامعة لديها قوة طلابية يمكن أن تساهم بقوة فى برنامج محو الأمية ، كما كان للجامعة دورا في القيام بقوافل تنموية لمحافظات مصر المختلفة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ وفى إطار إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة .

وأوضحت نهى دنيا أن مذكرة التفاهم تهدف إلى مد جسور التعاون بين الكلية والمجلس بهدف دعم الشباب فى كافة المجالات التنموية ، بالإضافة إلى تطوير الحركة الشبابية المصرية من أجل إعداد وتأهيل جيل من الشباب قادر على النهوض بالمستقبل حرصا من الطرفين على تنمية الوعي العام وتعزيز الهوية المصرية للشباب ، وتعد مذكرة التفاهم بمثابة خطوة جوهرية نحو تأكيد العلاقات الثنائية ويسرى الاتفاق لمدة عام كامل .