البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إقبال واسع لتلقي لقاح كورونا في تونس

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تشهد الأراضي التونسية اقبال واسع علي تلقي لقاح كورونا في ظل انتشار واسع للفيروس المنتشر حول العالم، ونظمت الصحة التونسية حملة مكثفة للتطعيم ضد كورونا عبر تنظيم يوم مفتوح للمواطنين الذين توافدوا بشكل لافت على المراكز في أنحاء البلاد.

وقال أنيس قلوز، عضو اللجنة التونسية للتلقيح ضد كورونا في تصريح صحفي " إنه سيتم تخصيص لقاح "أسترازينيكا" لتطعيم التونسيين الراغبين في تلقي الجرعة الأولى.

وأكد عضو لجنة التلقيح ضد فيروس كورونا، اليوم الأحد، أن اللقاح سيكون متوفراً في 330 مركزاً (بـ24 محافظة) تم تخصيصها لهذا اليوم.

جاء ذلك بعد تسلم تونس 6 ملايين جرعة من اللقاحات ضد "كوفيد 19" من دول شقيقة وصديقة، حيث دعا الرئيس التونسي إلى تنظيم يوم وطني لتطعيم المواطنين والمواطنات البالغ عمرهم 40 سنة.

وتلقت تونس خلال الفترة الأخيرة مساعدات طبية من عدة دول أبرزها الإمارات التي قدمت لتونس 500 ألف جرعة من لقاح كورونا.

كما وصلت، الثلاثاء الماضي، بمطار تونس قرطاج الدولي، طائرتان محملتان بكميات من الأكسجين وأجهزة تنفس اصطناعي ومكثفات أكسجين وتجهيزات للإنعاش والعناية المركّزة ممنوحة من قبل دولة الإمارات لدعم جهود تونس في مواجهة جائحة كوفيد-19.

وتوجهت الرئاسة التونسية بفائق الشكر وبالغ الامتنان لدولة الإمارات الشقيقة على ما تقدّمه من دعم أخوي متواصل، ومدّ تضامني نبيل في هذا الظرف الصحي الصعب الذي تمر به تونس.