البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

8 شركات ناشئة تجتاز برنامج التمويل الأولي من Flat6Lab

برنامج التمويل الأولي
برنامج التمويل الأولي من Flat6Lab

نجحت ثماني شركات مصرية ناشئة متميزة للتو في إتمام الدورة السادسة عشرة من برنامج Flat٦Labs للتمويل الأولي، وذلك بعد حصولها على أكثر من ٢٣٠ ساعة من التدريب في ريادة الأعمال عبر الإنترنت بهدف مساعدتها على توسيع قاعدة عملائها وتحسين العروض التي يقدمونها والتوسع في أسواق جديدة وبناء شراكات استراتيجية.

ويهدف برنامج التمويل الأولي من Flat٦Labs في القاهرة إلى تعزيز الاقتصاد المصري من خلال تقديم ما بين ١٨ و٢٠ شركة ناشئة جديدة واعدة إلى سوق رأس المال الاستثماري المحلي كل عام. جاء اختيار الشركات الناشئة الثمانية بعد تصفيات شملت نحو ١٠٠٠ طلب قُدمت من كافة أنحاء مصر.

وتلقت كل شركة ناشئة جولة تمويل أولية، تبدأ التمويلات من ٥٠٠،٠٠٠ جنيه وتصل إلى ٧٥٠،٠٠٠ جنيه مصري في شكل تمويل نقدي مقابل ما يصل إلى ١٠٪ من ملكية الشركة.

وقالت ماري تيريز فام، الشريك الإداري في Flat٦Labs مصر: "أتممنا مؤخرًا الإغلاق الثاني لصندوقنا في مصر، والذي يبلغ حجمه ٢٠٧ ملايين جنيه، وذلك بعد أن تلقينا دعمًا ضخمًا من كافة المستثمرين الرئيسيين لدينا. يتيح لنا الحجم الحالي للصندوق تقديم استثمار أكثر ملاءمة لشركاتنا الناشئة في الأوقات المضطربة التي نمر بها الآن، ما يساعدهم على جذب الكفاءات المناسبة واكتساب المزيد من العملاء والاستمرار لوقت أطول".

وقامت الشركات الناشئة الثمانى بتطوير منتجات وخدمات في قطاعات متعددة منها التكنولوجيا الصحية والإمدادات والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية والأغذية والمشروبات والتكنولوجيا المالية وقطاع الإعلانات.

وعلى مدى ٤ أشهر من انطلاق الدورة السادسة عشر من البرنامج تلقت فرق الشركات الناشئة المذكورة تدريبات مكثفة حول موضوعات مثل النمذجة المالية ووضع نماذج الأعمال وتحقيق النمو السريع، بالإضافة إلى التسعير وكيفية الاستعداد للتعامل مع المستثمر، وعقد الشراكات الاستراتيجية.