البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مطربين آخر زمن.. حمو بيكا "ترند" بمشاجرتين ومخالفة مرورية.. وحسن شاكوش يدخل مارينا بسيارة بدون لوحات

حمو بيكا وحسن شاكوش
حمو بيكا وحسن شاكوش

رغم تخطي مطربي المهرجانات، حاجز ملايين المشاهدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الا ان الشهرة الهائلة لم تنعكس الى  مسؤولية مجتمعية تجاه الاخرين، بعدما تضخمت ذواتهم على جمهورهم والمحيطين بهم من رفقاء الدرب، لاسيما بعد احتفاء وسائل الاعلام بهم،  فقد احتل مطرب المهرجانات حمو بيكا صدارة  التريند اكثر من مرة بعد عدد من المشاجرات والمشاحنات بينه وبين نقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر من جهة ومطربي المهرجانات مجدي شطة ومحمد كمال وغيره من جهة اخري، علاوة على عدة مشاجرات قام بالاعتداء فيها على مواطنين بالساحل الشمالي، ويأتي المطرب حسن شاكوش ليختم الاسبوع بمخالفة مرورية  في محاولة منه لدخول بوابة مارينا بسيارة دون لوحات.

حمو بيكا .. مطرب بدرجة بلطجي

بيكا في مواجهة هاني شاكر "النقابة عايزه تموتني"

بدأت اولى مشاحناته ومشاجراته في أكتوبر 2019، حيث اقتحم حمو بيكا مقر نقابة المهن الموسيقية، مطالبًا بالحصول على عضوية النقابة، متسائلًا عن سبب منعه من الغناء ووقف حفلته التي كان مقررًا لها نهاية الشهر نفسه، مؤكدًا داخل أروقة النقابة أنه لا يعترف بالفنان النقيب هاني شاكر.

وقال بيكا، عبر فيديو قام ببثه وقتها:"محدش هيقدر يمنعني من الغناء غير الموت ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر ومش معترفين بالفن بتاعك والمرة الجاية هيكون فى شتيمة وقلة أدب".

وفي نوفمبر الماضي، توالت محاولات بيكا في إقامة حفلات سواء في أسيوط أو الأردن أو دمياط أو غيرها وجميعهم تنتهي بالفشل بسبب منع نقابة الموسيقيين له، الأمر الذي جعل "بيكا" يذهب إلى مقر نقابة المهن التمثيلية ويُقال إنه اقتحمها اعتراضا على رفض منحه تصريح بالعمل لإقامة حفل بمحافظة دمياط، وعلى اثر ذلك قام ياسر قنطوش محامي نقابة المهن الموسيقية، حرر بلاغا بنيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه المذكور باقتحام منشأة عامة، وتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

فيما تحدث الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، عن أزمة حمو بيكا: "لابد من معاقبته ومحاسبته عما صدر منه، أخرجته العام الماضي من السجن، فهل هذا رد للجميل، أنا لست ضد الموسيقى أنا ضد الكلمات".

وفي ديسمبر من العام الماضي، نشر مطرب المهرجانات حمو بيكا، فيديو عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوضح فيه تطورات أزمته مع نقابة المهن الموسيقية، منوها أن النقابة منعت له 16 حفلة، كان من المقرر أن يحييها خلال ليلة رأس السنة، كما أنها منعت استضافته في قناة النهار، بعد أن طلبت من القناة عدم التصريح له بالغناء.

وطلب من النقابة، أن يجري التعامل معه مثلما تتعامل مع زملائه حسن شاكوش وأوكا وأورتيجا، وهدد بيكا بالتصعيد والذهاب إلى مجلس الدولة، وشكوى النقابة قائلا "النقابة عاوزة تموتني".

حمو بيكا يهاجم زملاءه محمد كمال وحسن شاكوش

شن مطرب المهرجانات حمو بيكا هجوما حادا على زملائه حسن شاكوش وعمر كمال منذ أيام قليلة، بسبب الخلاف على أرباح الأغانى المشتركة بينهم، حيث وصفهما بالصحاب المزيفة ونشر فيديوهات يكشف بها عن خلافاته معهما عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعى.

وهاجم مطرب المهرجانات حمو بيكا مرة اخري زميله المطرب عمر كمال، بعد تصريحات تليفزيونية للأخير بأن بيكا لا يجيد الغناء.. ولا يغني وهو كاركتر بس. 

ورد حمو بيكا على عمر كمال بفيديو بث مباشر على فيس بوك قائلًا: "توبة أغني مع شخصية زيك تاني، أنت ناسي لما جيتلي وعملت لك أول تراك ونجح، طالع قدام الناس تقول حمو بيكا مبيعرفش يغني، وأنت بتغني أغاني مش بتاعك زي حبيبي بالبنط العريض".

 حمو بيكا والساحل الشمالي

وقع حادث تصادم بين عدد من السيارات في إحدى قرى الساحل الشمالي، بسبب تصادم سيارة انتشر آنذاك أنها مملوكة لحمو بيكا، بعدد من السيارات التي كانت متواجدة في مكان الحادث، ما تسبب في وقوع مشاجرة، ليخرج حمو بيكا في فيديو لايف نافيًا علاقته بالسيارة ملك مدير أعماله وأنه تواجد عندما علم بما حدث ليطمئن عليه.

وللمرة الثانية على التوالي  وخلال ايام قليلة قام حمو بيكا بمشاجرة عنيفة  وبعض الشباب في مارينا 5 بالساحل الشمالي، بسبب اصطدام سيارة حمو بيكا بسيارة مجموعة من الشباب،  وعند نزول الشباب للاطمئنان عليهم وجد أصدقاء حمو بيكا يكسرون زجاج السيارة وخشى حمو بيكا الخروج من سيارته وقتها ولكن تطور الأمر للضرب بالأحزمة، وانتهى الأمر بالتصالح.

وفي الاسكندرية وجهت الى  حمو بيكا تهمة قيادة سيارة برخصة سير منتهية، وعدم وجود رخصة قيادة، وتغيير معالم السيارة واستعمال زجاج "فاميه" ملون.

وبدأت الأزمة عندما وضع الرائد شاهر قمرة من إدارة مرور الإسكندرية، الكلابشات على إطارات سيارة "بيكا" للوقوف في الممنوع، ما أدى إلى حدوث مشادة بين حمو بيكا والضابط، فقام الأخير بتحرير مخالفة للسيارة لتغيير الشكل الجوهرى للسيارة وانتهاء رخصة السير وتركيب زجاج ملون غير مثبت على الرخصة.

وبعد تحرير محضر بالواقعة، انصرف حمو بيكا من سراي النيابة بعد دفع كفالة مالية قدرها 10الاف جنية

حسن شاكوش 

أمرت النيابة العامة، بإخلاء سبيل مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعدالتحقيق معه بسبب قيادة سيارة دون لوحات بالساحل الشمالي.

وقال شاكوش في التحقيق إن السيارة ملك له وليس لديه الآن مستندات تفيد بملكيته، وبناء عليه قررت النيابة حجز السيارة وطالبت المباحث جمع التحريات حولة ملكية المطرب للسيارة من عدمه، كما قررت النيابة إخلاء سبيله بعد ساعات من القبض عليه.

كانت الأجهزة الأمنية فوجئت مساء أمس الخميس بسيارة لاند روفر بيضاء اللون، دون لوحات معدنية أثناء دخولها من بوابة مارينا ٦، بالفحص تبين أن قائد السيارة المطرب الشعبي «شاكوش» وعندما طلب ضابط المرور من قائد السيارة الاطلاع على التراخيص، رد شاكوش قائلا إن السيارة جديدة بدون أوراق فتم تحرير محضر والتحفظ عليه وعرضه على النيابة العامة.