البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد إنشاء أكبر مركز للتحول الرقمي بأسوان.. إطلاق برنامج تدريبي عن الألياف الضوئية

إطلاق برنامج تدريبي
إطلاق برنامج تدريبي عن الألياف الضوئية

أعلنت الدكتورة غادة أبوزيد نائب محافظ أسيوط، إطلاق مشروع البرنامج التدريبي في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية بمركز إبداع جامعة أسوان في إطار بروتوكول تعاون بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات  (NTRA)  وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)  والمعهد  القومي للاتصالات (NTI) بالتنسيق مع أكاديمية محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على الارتقاء بالعنصر البشري وتأهيله وإعداده بأعلى المعايير العالمية ليواكب مشروع الدولة المصرية نحو مصر الرقمية وخاصة بعد إنشاء أكبر مركز للتحول الرقمي بأسوان على مستوى الصعيد.

وأشارت نائب المحافظ إلى أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية  بالأستفادة من كل الفرص التي من شأنها الإرتقاء بالعاملين بالديوان العام والوحدات المحلية في التخصصات المختلفة تم عقد هذا البرنامج الذي يهدف لتدريب المتخصصين على أعمال صيانة و أختبارات شبكات الألياف الضوئية طبقاً للمواصفات القياسية العالمية وطبقاً للكود المصري لأسس تصميم و أشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية.

وأوضحت أن البرنامج أستهدف تدريب (٤٠ ) متدرباً من إدارة التحول الرقمي بالديوان العام لمحافظة أسوان بقسم الشبكات والمراكز التكنولوجية ، كما تضمن أيضاً ذوي المهارات الخاصة.

وكشفت غادة أبوزيد بأن البرنامج شمل التدريب على أساسيات التعامل مع شبكات الألياف الضوئية والتدريب العملى على طرق اللحام والموصلات (النهايات الطرفية) Splicing and Termination و تصميم وتوصيل الشبكات الداخلية ومراكز البيانات Data Centers & LAN ، لافته بإن التدريب تضمن أيضاً تصميم وتوصيل شبكات الفيبر للمنازل. FTTH Installations وأختبارات الفيبر وإعداد التقارير Fiber Network Testing .