البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. المسرح المتنقل يصل أم الحويطات بالبحر الأحمر

المسرح المتنقل يصل
المسرح المتنقل يصل أم الحويطات بالبحر الأحمر

تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة جهودها المتميزة في نشر الفن والأدب في كل ربوع الوطن من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوصول لكل فئات المجتمع بقرى محافظة البحر الأحمر بإقليم جنوب الصعيد  الثقافي برئاسة محمد ادريس. 

توجه المسرح المتنقل إلى قرية أم الحويطات، وبدأت الفعاليات بورشة فنية بعنوان "مصر في عيون أبنائنا" باستخدام ورق البريستول وألوان الفلوماستر مع مدرب الورشة إبراهيم عبدالله ونجاة عواد، أعقب ذلك كلمة ترحيب لمدير عام الفرع أعربت عن سعادتها ووجهت الشكر والتقدير للحضور و لكل من ساهم وشارك في هذا العمل.

 كما أقيمت محاضرة بعنوان "خطر الإدمان على الفرد والمجتمع" حاضرها سعد أبو الفضل موضحا خطر الإدمان من جميع الجوانب وتأثيرها الاقتصادي والأمنى والإجتماعى، وبالتالى تأثيرها على الأمن القومى للبلاد بشكل عام، وذلك بسبب قلة الوعى والدين وانتشار الجهل، إلى جانب أمسية شعرية للشعراء عبيد طربوش، عيد السويفي، شاذلي عبد العزيز بشير، ثم فقرة عزف على الناي للفنان محمود عزاز، واختتم البرنامج بعرض فنى لفرقة الغردقة للفنون الشعبية قدمت من خلالها "رقصات النوبية، الصيادين، وليله الحنة" بقيادة المدرب علاء عبد الرازق.