البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حفتر وصالح يستقبلان "دي مايو" لبحث دعم الانتخابات

خليفة حتر ولويجي
خليفة حتر ولويجي دي مايو

التقى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المُشير خليفة حفتر، بمقرّ القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو والوفد المُرافق له.

وقالت القيادة العامة في بيان لها، إنه تم التباحث في آخر المُستجدات السياسية المُتعلقة بالملف الليبي على الساحة الدولية.

ومن المتوقع أن يناقش دي مايو مع حفتر ملفات الانتخابات وأزمة الهجرة غير الشرعية، وأنشطة خفر السواحل الليبي بمياه البحر المتوسط.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الإثنين، استقبل كل من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، والوفد المرافق له، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد المجلس الرئاسي الليبي، الإثنين، ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات والتوصل لتوافق حول أحد المقترحات المطروحة.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان، إن الاجتماع تناول عددًا من القضايا، أهمها إجراء الاستحقاق الانتخابي نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن المنفي ضرورة حسم مسألة الإطار القانوني للانتخابات وضرورة توصل مجلسي النواب وما يعرف بـ"الأعلى للدولة" لتوافق حول أحد المقترحات المطروحة لإجراء الانتخابات في موعدها.

وبعد اختتام اجتماعه مع المشير حفتر انتقل "دي مايو " إلى مدينة طبرق حيث كان في استقباله رئيس ديوان مجلس النواب عبد الله المصري الفضيل.