البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد تحذر: ارتفاع في درجات الحرارة حتى الجمعة المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقع بداية من اليوم الأول من أغسطس حتى الجمعة المقبل، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، ويكون مائلا للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.
وأوضحت الأرصاد، أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2-4 درجات. 
وأوضحت الأرصاد، أن الطقس سيشهد شبورة مائية خفيفة صباحا حتى السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية، كما تنشط  الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، ما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.
ونصحت الأرصاد المواطنين من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الذى يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.
وأشارت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل الى السبت 7 اغسطس تشير خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية الى سقوط امطار بنسبة 40 % على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة .
أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال هذه الفترة من الاحد حتى الجمعة المقبلة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 40  الى 44 درجة للعظمى ،والسواحل الشمالية تتراوح بين34 الى 38 درجة للعظمى ،وجنوب سيناء  تتراوح من 38 الى 44 درجة العظمى ، وشمال الصعيد تتراوح بين 41 الى 45 ،وجنوب الصعيد تتراوح العظمى من  43 الى 46 درجة.

وتصاحب درجات الحرارة نسب رطوبة أيضا، على كافة أنحاء الجمهورية، كالتالي:
القاهرة الكبرى والوجه البحري 85 للعظمى والصغرى 35 ،السواحل الشمالية 92 للعظمى والصغرى 40 ،جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 60 للعظمى والصغرى 30 ،شمال الصعيد 55 للعظمى والصغرى 25، جنوب الصعيد 30 للعظمى والصغرى 15.