البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طوكيو 2020.. ماجى عشماوى تحتل المركز السادس والعشرين والأخير بمنافسات الرماية

ماجى عشماوى لاعبة
ماجى عشماوى لاعبة المنتخب الوطني للرماية

أخفقت ماجى عشماوى لاعبة المنتخب الوطني للرماية في كسر 6 أطباق من أصل 25 طبقا خلال الجولة الأولى من تصفيات الرماية "التراب"، لتنجح في كسر 19 طبقا فقط في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
واحتلت ماجى عشماوى المركز السادس والعشرين والأخير بعدما أخفقت في 6 أطباق، وأمامها 4 جولات أخرى، ويتأهل أصحاب أول 6 مراكز.
وودع عزمي محيلبة ومصطفى حمدي منافسات رماية الاسكيت بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد انتهاء الجولة التصفيات وفشلا في التأهل للدور النهائي.
وتأهل أصحاب المراكز الـ6 الأولى لنهائيات منافسات رماية الاسكيت واللعب على ميدالية أولمبية، بعد مرور 5 جولات، يصوّب كل لاعب 25 طبقا في كل جولة.
واحتل عزمى محيلبة المركز الثامن عشر برصيد 120 طبقا، بعدما أخفق في 5 أطباق، بينما احتل مصطفى حمدى المركز قبل الأخير.
وتعتبر البعثة المصرية للسلاح هي البعثة الأكبر ضمن الوفود المصرية المشاركة كما انها اكبر بعثة أولمبية في تاريخ الاتحاد المصري للسلاح بواقع 11 لاعبا يمثلون فريق سلاح الشيش رجال وفريق سلاح الشيش سيدات وفريق سلاح السيف رجال ومقعدين فرديين في منافسات سلاح سيف المبارزة “الايبيه” رجال وسلاح السيف سيدات.
وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة
وتعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.
وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.