البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية الهندسة بيوم التمييز العلمي

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية الهندسة بيوم التمييز العل

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

وقال “المحرصاوي”، إنها من الكليات العريقة، خاصة أنها عقدت هذا العام مؤتمرها الدولي الخامس عشر هذا العام تحت عنوان: التكامل الهندسي وتحقيق رؤية مصر 2030م.

وأكد رئيس الجامعة، خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في احتفالية يوم التمييز العلمي، التي نظمتها كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات؛ أننا ماضون في جامعة الأزهر نحو الريادة والتميز على جميع المستويات، موضحًا أن الجامعة حققت تصنيفًا متقدمًا على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم رصد جوائز مالية بلغت قيمتها 10 مليون جنيه مكافآت للنشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى رصد مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنيه لمن يقوم بنشر أبحاث علمية في الساينس والنيتشر.
وأعلن رئيس الجامعة أن ما تحقق من تقدم جامعة الأزهر في تصنيفي شنغهاي و Qs يعد حافزًا كبيرًا للمضي قدمًا في طريق التمييز الدولي، خاصة أن تاريخ مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يشجع على ذلك.
وأكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أننا في جامعة الأزهر نمتلك جميع المقومات التي تجعلنا قادرين على المنافسة العالمية، لافتًا إلى أنه قادم الآن من احتفالية كبرى لتكريم فريق إيناكتس جامعة الأزهر؛ بمناسبة تتويجه وحصوله على لقب "الأول عالميًّا" في مجال ريادة الأعمال، والتي كانت بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن فريق إيناكتس جامعة الأزهر يضم 120 طالبًا وطالبةً من خيرة شباب الجامعة بمختلف الكليات.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن مصيلحي، عميد الكلية، والدكتور هشام صبح، عميد كلية الهندسة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور محمد مهنا، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العزيز، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.