البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تونس.. اعتقال 4 أشخاص بحوزتهم 70 زجاجة حارقة في ولاية قصرين

الأمن التونسي
الأمن التونسي

تمكنت قوات الأمن التونسية اليوم الثلاثاء، من اعتقال 4 أشخاص بحوزتهم 70 زجاجة حارقة في ولاية قصرين، في الوقت التي شهدت فيه الحدود البرية التونسية استنفارا أمنيا.

وأكدت قيادات أمنية تونسية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن هناك تنسيقا تاما بين الأمن والجيش التونسي لتنفيذ قرارات الرئيس قيس سعيد، وفقا لما أوردته فضائية "العربية".

وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد عددا من القرارات المهمة مساء الأحد الماضي، تقضي بتعليق عمل البرلمان وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي، إلى جانب إعفاء وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي ووزيرة العدل حسناء بن سليمان.

وأجرى الرئيس التونسي محادثة هاتفية مع أنطوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة، مساء أمس الاثنين، أكد خلالها "سعيد" حرصه على احترام الشرعية والحقوق والحريات، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها تندرج في إطار تطبيق الفصل 80 من الدستور لحماية المؤسسات الدستورية وحماية الدولة وتحقيق السلم الاجتماعي.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن مواصلة انخراط بلاده في تطوير علاقات الشراكة التي تجمعها بتونس في عدة مجالات، وتعزيز القيم والمبادئ المشتركة المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية.