البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ابنة الوز عوام.. الروسية صوفيا بوزدنياكوف تضيف إلى إرث العائلة بمبارزة السيف

الروسية صوفيا بوزدينياكوف
الروسية صوفيا بوزدينياكوف

أضافت الروسية صوفيا بوزدنياكوف، إلى إرث عائلتها ميدالية ذهبية جديدة خلال دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في طوكيو في الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس 2021، وذلك في مسابقة مبارزة السيف.

تتويج الروسية صوفيا بوزدنياكوف بالميدالية الذهبية

وتوجت صوفيا بوزدنياكوف، بعد فوزها في النهائي على مواطنتها فيكتوريا فيليكايا (التي اكتفت بالفضية) بنتيجة 15 -11، في فردي السيدات بمسابقة السيف.

وأهدت بوزدنياكوفا الذهبية الثانية لمنتخب بلادها، الذي يشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو، تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية.

ووصلت صاحبة الـ24 عامًا، إلى أولمبياد طوكيو بعد فوزها بلقب الفردي في بطولة العالم 2018، وكانت ضمن الفريق الفائز بذهبية بطولة العالم 2019.

صوفيا ابنة البطل الأوليمبي ستانيسلاف بوزدينياكوف

وتعد صوفيا، هي ابنة البطل الأوليمبي ستانيسلاف بوزدينياكوف، صاحب 3 ميداليات أولمبية ذهبية في مبارزة السيف أيضًا.

كما فاز بوزدينياكوف، بـ5 ميداليات أولمبية من قبل، والفائز بذهبية الفردي في السيف في ألعاب أتلانتا 1996.

وعلق ستانيسلاف بوزدينياكوف، على فوز ابنته بالميدالية الذهبية، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قائلًا: إنها لحظة مهمة في تاريخ العائلة، مضيفًا، اليوم بدأ تاريخها الأولمبي الخاص. وتابع، ابنتي لفترة طويلة كانت رياضية وإنسانة مستقلة، لكن اليوم سيخلد اسمها للأبد في تاريخ الرياضة.

واختتم، كل ما يمكنني فعله فقط هو حبها لكنني أفتخر بها دائما وأبتهج لنجاحها، وأعرف أنها حققت ذلك بعد جهد شاق.

روسيا في طوكيو 2020

وشارك الرياضيون الروس تحت مظلة العلم الأولمبي؛ بسبب إيقاف روسيا على خلفية أزمة المنشطات، وبالتالي في حالة التتويج بأي ميدالية ذهبية، لا يتم رفع علم روسيا ولن يتم عزف النشيد الوطني.

وارتفع رصيد روسيا حتى الآن في الميداليات بأولمبياد طوكيو 2020،  إلى 10 ميداليات، (ذهبيتان و5 فضيات و3 برونزيات).

وكانت الروسية فيتالينا باتساراشكينا، قد توجت الأحد الماضي بالذهبية الأولى لروسيا، وذلك في مسابقة مسدس الهواء المضغوط من مسافة 10 أمتار، بعدما حققت (240.3) نقطة.