البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تجار السيارات: طرح الموديلات الجديدة تغير خريطة السوق

قال منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات في مصر، إن السيارات الجديدة التي تم طرحها خلال الأيام الماضية سوف تغيير خريطة المنافسة بسوق السيارات المصري حال توافرها بكميات كبيرة تلبي احتياجات المستهلكين.

وأضاف زيتون لـ"البوابة نيوز"، أن نجاح السيارات الجديدة في السوق المحلي يتوقف على قوة الوكيل وانتشار شبكة الموزعين بمختلف المحافظات، علاوة على تقديمها بأسعار مناسبة للعملاء والمستهلكين.

واستبعد عضو رابطة تجار السيارات، حدوث تخفيضات أو خصومات خلال الفترة المقبلة، نتيجة أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي أثرت على السيارات المستوردة وكذلك المجمعة محليا.

ومن جهته، قال أشرف عبد المنعم، رئيس شركة شيرين كار، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن التوكيلات الجديدة ستحدث تغيرا نوعيا في السوق المحلي، خاصة في ظل طرح موديلات جديدة بأحدث وسائل التكنولوجيا.

وتوقع عبد المنعم خلال حديثه لـ"البوابة نيوز"، أن تستحوذ مبيعات السيارات الصينية على أكثر من 40% نظرا لطرحها بكماليات كثيرة وأسعار مناسبة، قائلا: "المستهلك المصري يعشق الكماليات وكذلك وسائل الأمان والسلامة مع تقديم عروض وفترات ضمان أطول".

وذكر رئيس شركة شيرين كار، أن نجاح السيارات الجديدة في السوق المصري يتوقف على أسعارها مقارنة بالمنافسين، علاوة على الاهتمام بخدمات ما بعد البيع.

وتوقع عبد المنعم، نمو مبيعات السيارات خلال الربع الثالث والرابع من العام الجاري مع تقديم المزيد من الطرازات الجديدة، لافتا إلى أن نحو 10% من المستهلكين انتظروا الموديلات الجديدة.