البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أربعة إصدارات جديدة من "ناشرون" تعرف عليها

إصدارات جديدة من
إصدارات جديدة من "ناشرون"

أصدرت الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت أربعة إصدارات جديدة تتنوع ما بين الأعمال الأدبية والكتب المترجمة والكتب الفكرية نرصد أبرزها في هذا التقرير:

"حب لا يموت"

عنوان الكتاب “نصوص نثرية" الجديد للشاعرة  هدى الخويري، والذي يدور حول تجربة العشق اللانهائي؛تُعبّر عن الاتصال والانفصال، الصمت والكلام، التواصل واللاتواصل، في التجربة العاطفية. ومن أجواء الكتاب، نقرأ:" في حضرة الحب. الأشياء التي تحدث بهدوء تعلق في الذاكرة وتدوم، نحن حين يسكننا الحب للوهلة الأولى نشعر أنّه حدثٌ غريبٌ ينمو في مكان غير مألوف، الحقيقة في الأمر أن الحب الذي يحضر على حين غفلة منك، هو من يجعلك تسقط كقطرة ماء لا يبدو أثرها إلا حين تقترب، وكلما زاد حرصك للوصول إلى المنتهى زاد تشبُّثك بالحقيقة التي تحتاجها أنت فقط، الحب كل شيء عندما تؤمن أنك اختلفت عندما سرت إليه، وفي الحب نحن لا نُجيد إلا أن نفعل ونسمع ونُطيع، هكذا هو الحب"

سر وفضيحة 

هو الكتاب الثاني من الإصدارات الجديدة من تأليف نزار آل نصر، تروي فصول الكتاب إحدى حكايا رحلات البحث التي أدّت إلى الكشف عن واحد من تلك الأسرار. تبدأ الرحلة الحكاية من أثينا القديمة قبل ميلاد المسيح عليه السلام بحوالي خمسة قرون مروراً ببغداد لتنتهي في أوسلو وباريس في القرن التاسع عشر الميلادي حيث انفضاح السر وانكشاف ما هو حقاً جميل ومدهش في تلك الأداة وبالأداة ذاتها.

اختيار الحياة

هو عنوان الترجمة العربية من لمحادثة أرنولد توينبي ودايساكو إيكيدا، أنجز تحريره في طبعته الإنجليزية ريتشارد غيج وترجمه للغة العربية ربيع هندي.

بين عامي 1971 و1974 تحاور توينبي وإيكيدا بشأن العديد من المواضيع الحيوية التي واجهت المجتمعات البشرية في مطلع السبعينيات، والتي لا تزال ذات أهمية حتى يومنا هذا، فمواضيع مثل التلوث، وتضاؤل الموارد الطبيعية، ودور الدين، والنمو السكاني أصبحت في أيامنا هذه أكثر إلحاحاً مما كانت عليه في الوقت الذي جرى فيه الحوار.

العودة 

تحت عنوان العودة أصدرت الدار الطبعة العربية من رواية نيكولاس سباركس الذي بيع من رواياته أكثر من 150 مليون نسخة وتُرجمت إلى  50لغة عالمية. ترجم الرواية ماجد حامد. 

تدور أحداث الرواية حول عودة تريفور إلى ولاية نورث كارولينا التي لم تكن متعمدة، عندما كان يخدم كطبيبٍ جرّاح للعظام مع القوات الأمريكية في أفغانستان انفجرت قذيفة هاون أمامه وهو يغادر المستشفى، وألحقت به إصابات جسيمة جعلت من متابعة عمله في الجراحة أمراً متعذراً، ولكن عندما عاد إلى نيوبرن بعد وفاة جده وجد منزلاً متهالكاً، وبما أنّه الوريث الوحيد، وجد في نيوبرن مكاناً لإعادة استجماع شتات نفسه.