البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جرى على الفور نقل الأطفال الوحدة الصحية

إصابة 10 أطفال إثر عقرهم من كلب معسور ببنها

إصابة الأطفال
إصابة الأطفال

أصيب 10 أطفال بقرية دجوى مركز  بنها، بإصابات متفرقة بالجسد، إثر تعدي كلب مسعور عليهم بالقرية، وجرى على الفور نقل الأطفال الوحدة الصحية ولم يجدوا به المصل، وجرى إحالتهم لمستشفى حميات بنها.

وأشار أحد أهالي القرية، في تصريحات صحفية اليوم، إلى  أن الأطفال تعرضوا لإصابات خطيرة، وجرى نقلهم لمستشفى حميات بنها، لأخذ المصل اللازم، لافتًا أن الوحدة الصحية بالقرية لم يتواجد به أي علاج أو مصل، لينقذ هؤلاء الأطفال، مطالبًا بضرورة توفير كافة الأمصال تحسبًا لأي طارئ، وكذلك ضرورة قيام الطب البيطرى بتطهير القرية من تلك الكلاب التي تعرض حياه الأهالى والاطفال للخطر.

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا من الأهالي بمهاجمة كلب مسعور عدد من الأطفال بقرية دجوى مركز بنها، 
وانتقلت الأجهزة الامنية، وتبين أن الكلب عقر 10 أطفال، وجرى البحث عنه للقضاء عليه، أو اصطياده لتسليمه للطب البيطري، ونقل الأطفال للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقررت مديرية الطب البيطري بالقليوبية شن حملة للتخلص من الكلاب الضالة والمسعورة في نطاق القرية لمنع تكرار الحادث.

وكان قد أصيب طفل 10 سنوات، إثر إصابته بطلق ناري خرطوش في مشاجرة بين عائلتين بمنطقة الكابلات بقسم ثان شبرا الخيمة، أطلقه محامي من أحد طرفي المشاجرة، بسبب إلقاء ابن خالة الطفل طوبة على جيرانهم مما تسبب في نشوب المشاجرة.

ألقي القبض على طرفي المشاجرة، ونقل الطفل في حالة حرجة للمستشفى لاستخراج الرصاص الذي أصيب به، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس الطرفين، وطلب تحريات المباحث والاستعلام عن حالة الطفل المصاب، وإعداد تقرير بحالته، وتحريز السلاح المستخدم في الحادث.

تلقت الأجهزة الامنية بالقليوبية، إخطارًا بنشوب مشاجرة بين طرفين في منطقة الكابلات دائرة قسم ثان شبرا الخيمة ووجود مصاب.

انتقلت أجهزة الأمن، وجرى السيطرة على الموقف، وضبط طرفي المشاجرة، وتبين إصابة طفل 10 سنوات بطلقتين في المعدة والكبد، وجرى نقله للمستشفى للعلاج.

وتبين أن الطفل المصاب كان عند خالته، وقام ابن خالته بإلقاء طوبة على منزل جيرانهم، فنشبت مشاجرة بين الطرفين، وجرى احتجاز ابن خالته ولدى تدخل والده ووالدته، لحل المشكلة نشبت المشاجرة بين الطرفين، وأطلق محام من الطرف الثاني الرصاص على الطرف الأخر فأصابت الطلقات طفلها الذي كان متواجدا في مكان المشاجرة، وجرى نقله للمستشفى.

فيما قررت النيابة حبس طرفي المشاجرة، وطلب تحريات المباحث.