البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. ارتفاع درجات الحرارة والقاهرة تسجل 36 درجة مئوية

الأرصاد
الأرصاد

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إنه تم الاحساس بانخفاضا درجات الحرارة ونشاطات للرياح في بعض المناطق المكشوفة، وهو ما يقلل من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار، وارتفاع نسب الرطوبة خلال فترات الليل.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الطقس الممتع مستمر لمدة 24 ساعة ولكن بداية من غدًا الثلاثاء سيكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، موضحًا أن القاهرة تسجل اليوم 34 درجة وترتفع درجات الحرارة لتسجل 36 درجة في الظل.

وتابع، أنه يسود  طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، المواطنين بتجنب القيادة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية فى الصباح الباكر، ويفضل نزول الشواطئ فى فترة ما قبل الظهر أو بعد العصر، ويتم البعد تماما عن أشعة الشمس الموجودة بين فترة ما بين الظهر والعصر.