البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء نظرا لارتفاع الأمواج

رفع الرايات الحمراء
رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بقيادة اللواء جمال رشاد، اليوم الجمعة، عن رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية، بالتزامن مع سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وتحذيرا للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر.

وأضاف البيان الصادر عن الإدارة اليوم، أنه تم التاكيد علي تواجد عمال ابراج المراقبة ،بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين علي الشواطئ.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الانقاذ السريع و المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الاماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات .

وتهيب محافظة الإسكندرية بالرواد الالتزام بتعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.

وشهدت بوابات الشواطئ الإسكندرية التي يبلغ عددها 66 شاطئ، صباح اليوم الجمعة، زحام شديد من قبل المصطافين القادمين من المحافظات المجاورة، وذلك بالتزامن مع رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وامتلأت شواطئ الإسكندرية بالمصطافين، وسط إجراءات احترازية مشددة، ومتابعة مستمرة من المفتشين والمراقبين علي شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.

وتجمعت العائلات على رمال شواطئ الإسكندرية التي يبلغ عددهم 66 شاطئ، من أجل الاستمتاع بالإجازة والهروب من الطقس الحار.

من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة لثكثيف تواجد المفتشين والمراقبين علي شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.

لافتاً إلى أن تم إصدار عدة تعليمات مشددة  لمستأجري الشواطئ، جاءت علي رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد علي عدم فرض الاكراميات علي الرواد سواء من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع  تداول الشيشة والمشروبات الكحولية علي شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة  المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد علي مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.

واعتمد جمال رشاد خطط مرور الإدارة العامة للسياحة علي الشواطيء وكافة الكافيتيريات والكافيهات الخاضعة لإشراف ورقابة الادارة المركزية للسياحة والمصايف. مع التشديد علي حظر  إقامة الحفلات طبقا لقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء.

وتهيب محافظة الإسكندرية رواد الشواطئ التعاون  والإبلاغ عن أية مخالفات فور حدوثها وكذلك الإلتزام بمواعيد  نزول البحر واستخدام أكياس القمامة فى وضع القمامة بها حفاظا علي نظافة الشواطئ، وعدم إلقاء أى مواد بلاستيكية فى الشاطئ وكذلك متابعة نسب إشغال الشواطئ علي الموقع الإلكتروني قبل النزول إلى الشواطئ لتجنب الازدحام خاصة مع الإقبال الكبير المتوقع خلال أيام العيد.

هذا وتؤكد الادارة المركزية للسياحة والمصايف إستعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى.

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية