البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تجار ومصنعون: تضاعف الطلب على الذهب خلال عيد الأضحى

الذهب
الذهب

توقع تجار ومصنعو ذهب في تصريحات لـ"البوابة نيوز" نمو حركة البيع للمعدن الأصفر خلال أيام عيد الأضحى مع نشاط موسم الزواج والخطوبة خلال هذا الفترة من كل عام، مع توقعات بارتفاع الأسعار لمنتجات الذهب.

ويقول مدحت عاجيبي، تاجر ذهب: بدأ الاقبال يرتفع تدريجيا خلال اليومين الماضيين، مع توقعات بأن يتزايد طوال ايام العيد وفترة الصيف التي تشهد زيادة في حفلات الزواج، مشيرًا إلى أن الإقبال يكاد يكون قد تضاعف في بعض المناطق والمحافظات الأيام.

وأضاف في تصريح لـ"البوابة نيوز": ارتفعت أسعار الذهب أيام السبت وحتى أمس الإثنين بشكل ملحوظ عن الأسعار الأسبوع الماضي، وفي جميع أعيرة الذهب وتخطى سعر جرام وسجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 792 جنيها في الأسواق يوم الإثنين مقابل 786 جنيها الأسبوع الماضي، وسجل عيار 18 نحو 678 جنيها للجرام، وعيار 24 سجل 905 جنيهات للجرام، بينما بلغ جنيه الذهب 6336 جنيها.

ومن جانبه أكد رفيق العباسي، رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، وجود نشاط في حركة البيع والشراء والإقبال على شراء الذهب خلال عيد الأضحى، بسبب نشاط حفلات الزواج خلال إجازة العيد، موضحًا أن سعر أوقية الذهب عالميا حتى آخر يونيو انخفض ليصل سعرها إلى 1760 دولارًا، ثم بدأت في الارتفاع في بداية يوليو الحالي ليصل سعرها 1908 دولارات، بينما سجل في اسعار يوم الإثنين 1812 دولارا للأوقية.

وأوضح، أن سعر الذهب في مصر مرتبط بالأسعار العالمية، ولكن "العمولة" تختلف من سوق إلى أخر، ومن تاجر إلى آخر، متوقعا ًنمو حجم الذهب المباع خلال الشهر الجاري مع نمو الطلب.

ومن جهته أشار شريف أنور، تجار الذهب إلى أن السوق المحلى يشهد طلبا مرتفعا في بيع المعدن النفيس هذه الأيام، بعد حالة هدوء عادة ما يشهدها السوق في الأيام التي تسبق فترة عيد الأضحى والأعياد الدينية عموما، وشهور الصيف، والتي تشهد أعلى فترة بيع من كل عام، مشيرا إلى أن سعر الذهب لا يرتبط بالعرض والطلب، بينما عامل السعر هو السعر العالمي للأونصة، ولكن الطلب هو الذي يحرك حركة البيع والخروج من الركود، والذي يعاني منه السوق منذ شهور طويلة، خصوصا مع بداية "كورونا".

وتوقع أنور، أن تشهد مبيعات الذهب تحركات في فترة العيد بسبب الإقبال على شراء الشبكة وانتشار حفلات الزفاف.