البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة الشرقية 2021

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

يبحث الآلاف من المواطنين في قرى ومدن ومراكز محافظة الشرقية، عبر محركات البحث بجوجل عن توقيت صلاة عيد الأضحي المبارك؛ لمعرفة موعد صلاة عيد الأضحي حسب التوقيت المحلي لمدينة الزقازيق. 

وخلال التقرير التالي نستعرض معكم تفصيليًا موعد صلاة عيد الأضحي بمحافظة الشرقية والاستعدادت النهائية التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية استعدادا لصلاة العيد.

حيث أعلنت الحسابات الفلكية أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2021 في محافظة الشرقية، سيكون في تمام الساعة  5.30 صباح غدا الثلاثاء ، وتقام الصلاة في كل مسجد عقب الانتهاء من تكبيرات العيد، وحسب إشارة إمام المسجد، ومن المقرر أن يؤدي محافظ الإقليم الدكتور ممدوح غراب ، صلاة عيد الأضحي بمسجد الفتح بالزقازيق على كورنيش مدينة الزقازيق وهو من أقدم المساجد على مستوى المحافظة. 

ومن جانبه قال الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الشرقية، إنه سيتم أداء صلاة العيد بالمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وعددها 7558 مسجدا مع الإلتزام بكافة بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي، حيث تم تحديد المساجد التي سوف تقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك، مع التأكد من ارتداء المصلين للكمامة واصطحاب سجادة الصلاة الشخصية ومراعاة التباعد الاجتماعى.

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الوحدات المحلية ومديريات الخدمات ومجالس المدن؛ استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والتواجد المستمر لكافة القيادات، للعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور والاستجابة الفورية وتلبية كافة احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة، خاصة من السلع الغذائية والخدمات الأساسية مع مواجهة أي مشكلة والعمل على حلها.

وشدد المحافظ ، باستمرار وتكثيف حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق مدن ومراكز المحافظة؛ للحد من  فيروس كورونا المستجد، فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ونتابع معكم في موقع "البوابة نيوز"، تغطية صلاة عيد الأضحي المبارك، ومظاهر الاحتفال بالعيد في محافظة الشرقية، وأهم العادات والتقاليد في الشارع الشرقاوي خلال عيد الأضحي المبارك.