البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رحلات طيران الشارتر

مطار مرسى مطروح يستقبل 192 سائحًا من كازاخستان

مطروح تستقبل ثامن
مطروح تستقبل ثامن رحلات طيران الشارتر السياحية

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، إن مطار مرسى مطروح الدولي، استقبل ثامن رحلات طيران الشارتر السياحية القادمة من كازاخستان، وتقل على متنها 192 سائحًا.
وأوضح المحافظ أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والكشف على جميع القادمين بالطب الوقائى في المطار.

وأضاف أن السياح توجهوا للإقامة بعدد من الفنادق الكبرى بالمحافظة؛ في إطار بدء موسم الصيف السياحى، مع إعداد برنامج لزيارة الأماكن السياحية والآثرية بمحافظة مطروح.
وأكد شعيب  أن استمرار تدفق السياحة الخارجية على مطار مرسى مطروح الدولي؛ يعد خطوة إيجابية مبشرة لعودة السياحة الأجنبية من عواصم العالم إلى الساحل الشمالي الغربي، وبدء الموسم السياحي بالمحافظة.
وأشار  إلى أن مطار مرسى مطروح، استقبل منذ بداية رحلات الشارتر في شهر مايو الماضي وحتى الآن 9 رحلات سياحية بإجمالي 1250 سائحًا من بعض دول العالم، وسط تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والكشف على جميع القادمين من خلال الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بمطروح، بالإضافة إلى حسن استقبال الوفود بالورود وإهدائهم البروشورات عن أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية الموجودة بمحافظة مطروح باللغات الأجنبية، وما تتمتع به مطروح من شواطئ ومعالم سياحية جذابة وإعداد برنامج لزيارة أهم معالم مطروح، خاصة الشواطئ والمعالم السياحية الشهيرة بمدينة مرسى مطروح، وتم تسكينهم في عدد من الفنادق السياحية الكبرى بمرسى مطروح من خلال الشركات المتعاقدة والمنظمة من داخل وخارج مصر.
وأوضح محافظ مطروح أن المطار، حصل مؤخرا على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI)، والذي يمنح المطارات تقييما يؤكد على مدى توافق تدابيرها الصحية ضد فيروس كورونا وغيرها من الأوبئة.
وأشار شعيب، إلى أن ذلك يعطى رسالة لجميع دول العالم عن حالة الاستقرار والأمن والأمان التى تشهدها المطارات المصرية، وتطبيق جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية؛ وفقا لتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي ومنظمة الصحة العالمية، في ظل الظروف الصحية التى يشهدها العالم خلال الفترة الراهنة مما يشجع على زيادة التدفق السياحي وتنشيط الحركة السياحية هذا العام بعد توقف بسبب جائحة كورونا.