البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق فعاليات ملتقى التوظيف والخريجين بجامعة المنصورة

جانب من ملتقى التوظيف
جانب من ملتقى التوظيف بعلوم المنصورة

انطلقت  فعاليات ملتقى الخريجين والتوظيف اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بكلية العلوم، والذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة بالتعاون مع مكتب متابعة الخريجين بكلية العلوم  في ضوء تأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل والمنافسة في مجال العمل الحر وقيادة المستقبل والدعم المستمر من قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتوفير فرص عمل لائقة لشباب الخريجين متوافقة مع احتياجاتهم ومتطلبات الهيئات والشركات واستمراراً للنجاح الباهر لملتقيات التوظيف على مدار السنوات الماضية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط  رئيس الجامعة والدكتور محمود محمد المليجي  نائب رئيس الجامعة وريادة الدكتور أسامة ابراهيم العيان عميد الكلية والدكتور رزق مصطفى إبراهيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف ياسمين هيكل مدير مكتب متابعة الخريجين بكلية العلوم وتنظيم فريق رواد البيئة Envoneers.
 

من جانبه أشار الدكتور محمود المليجي في كلمته إلى حرص جامعة المنصورة على تنظيم ملتقيات التوظيف بشكل دوري لتوفير فرص تدريبية مناسبة لطلاب الجامعة لتأهيلهم لسوق العمل وأكد أن الدولة تدعم هذا التوجه من خلال استراتيجية واضحة تعمل على تنفيذها لتأهيل الطلاب والخريجين لخلق فرص عمل جديدة.

 وأكد الدكتور أسامة العيان إلى حرص الكلية على تنظيم ملتقى التوظيف كُل عام لإيجاد فرص متميزة للتدريب وتأهيل الخريجين من خلال دعوة كبرى الشركات الصناعية والهيئات لتوفير فرص عمل متميزة وكذلك تأهيل الخريج من خلال التدريب بكبرى الشركات.
وأوضح الدكتور رزق مصطفى على أن الملتقى يهدف إلى توفير فرص تدريب في كافة مجالات سوق العمل المحلى والدولي واستمرار بناء جسور من الترابط بين الكلية وطلابها، وكما ألقى كلمة ممثلي الجهات المشاركة في الملتقى عدد من رؤساء الشركات والمصانع.

و أكدت الدكتورة ياسمين هيكل ضرورة تشجيع الخريجين على الاشتراك في عضوية رابطة الخريجين بالكلية والتعرف على الخدمات المقدمة لمنسوبي الرابطة.
كما هدف الملتقي إلى تقديم عدد من فرص التدريب والتوظيف في العديد من المجالات، بالإضافة إلى تقديم تخفيضات وعروض من الشركات المشاركة، كما تم على هامش الملتقى عقد عدد من ورش العمل التدريبية حول (أساسيات تحاليل الأسمدة والمياه في المصانع، وأبدأ مشروعك، وصناعة مستحضرات التجميل، والاسعافات الأولية، والتحضير لمجال التسويق الدوائي، وأساسيات السلامة والصحة المهنية في الصناعات العامة، والتطوير الذاتي وتنمية المهارات لسوق العمل، والخصائص الأمنية للعملات وطرق كشف تزييفها) لتأهيل وأعداد الخريجين لسوق العمل. 

شارك بالملتقى أكثر من 20 جهة من القطاع العام والخاص منهم شركه المياه والصرف الصحي وشركه شومان للبلاستيك وجهاز شئون البيئة وشركه تربل إم وشركه مصر للزيوت والصابون وشركه كيماتك أليكس وشركه Custry وشركه تكامل والشركة الدولية للصناعات الكيماوية وشركة إيجي كيم بيوميد وشركه بيتالاب ومعامل الماسة ومعامل بيو لاب وشركة الأدوية Blue bell وشركة نوبيل فيجين وجهاز تنمية المشروعات بمحافظة الدقهلية وأكاديمية سينا للعلوم الطبية، والذين تحدثوا عن مجالات العمل الخاصة بشركاتهم وكيفية دعم كل شركه لطلاب وخريجي الكلية.