البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء والعظمى بالقاهرة 37 درجة

البوابة نيوز

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس حار القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة  رطب على السواحل الشمالية، بينما هناك ارتفاع في درجات الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ليكون طقس شديد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة اليوم المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأربعاء ، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى  والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء :  

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.

 الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة.

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد

من جانبه قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن هناك ارتفاعات أخرى ستشهدها البلاد اعتبارا من يوم الجمعة حتى يوم الأحد، حيث تصل بالقاهرة إلى 39 و40 درجة مئوية فى الظل و42 و42 مع ارتفاعات نسب الرطوبة.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء بالطقس الآن مستقرة بشكل كبير، مشيرا إلى أن هناك اليوم ارتفاعا بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة وزيادة فى سطوع أشعة الشمس على مدار اليوم.

وأشار إلى أن اليوم درجات الحرارة ما بين 45 و36 فى الظل، لافتا إلى وجود نشاط بالرياح فى فترات الليل، حيث إن عامل الرطوبة والرياح يكون لهم تأثير بدرجات الحرارة سواء بالإيجاب أو السلب على معظم أنحاء المدن والمحافظات.

وحذر السائقين من الشبورة المائية بالصباح الباكر، مقدما النصيحة لطلاب الثانوية العامة بشرب الكثير من المياه أو السوائل أثناء التواجد خارج المنزل وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، بالإضافة إلى الجلوس فى أماكن التهوية خلال فترات الليل.