البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتأهل أحد طلابها لأولمبياد طوكيو 2020

البوابة نيوز

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا اليوم الاثنين احتفالية لدعم الطالبة خلود منسى بعد تاهلها للمشاركة في أوليميباد طوكيو ٢٠٢٠ في رياضة الشراع.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة والدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم وعمداء الكليات بالجامعة د.منى جمال الدين ود.محمد ابو زهاد ود.عمرو الطويل ود.أحمد عبد المنعم بمشاركة د.عصام حمزة وواتنابى كبير مستشارى مكتب الجايكا – مشروع الجامعة المصرية اليابانية.

في كلمته أكد الدكتور أحمد الجوهري ‏أن الجامعة تفتخر بأن تكون أول ‏فتاة مصرية تتأهل للأولمبياد في رياضة الشراع طالبة بالجامعة المصرية اليابانية متمنيًا لها التوفيق ودوام التفوق العلمى والرياضى والتمثيل المشرف لبلدها مصر وأوضح ان الجامعة توفر منح دراسية كاملة للطلاب المتميزين رياضيًا فالجامعة تبحث دائمًا عن المتميز علميًا،ورياضيا فالجامعة تسعى للمساهمة في بناء شخصية الطالب واعدادة ليتميز اكاديميًا وعلميًا.

وأوضح الدكتور/ سامح ندا – نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم – ان الجامعة وفرت كل سبل الدعم للطلاب المتميزين رياضيا لتحقيق التوازن بين تفوقهم الرياضي والأكاديمى عن طريق توفير استثناءات للطالبة حتى يتثنى لها حضور البطولات الرياضية.

أكد الدكتور/عمر الطويل عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي والمرشد الأكاديمي للطالبة أن الجامعة تساند كل الطلاب المتميزين الرياضيين فلدينا منحة وافق عليها مجلس الأمناء لمساندة الابطال الأولمبيين وأبطال العالم كما ان لدينا منح أخرى لدعم المتميزين في الرياضة بصفة عامة.
و إشار إلى أن الطالبة خلود حين التحقت بالجامعة كانت وقتها بطلة في أفريقيا وكان تحدي كبير أن تلتحق بكلية الهندسة وتحقق التوازن بين التفوق العلمي والرياضي، حيث تتطلب الدراسة بكلية الهندسة مجهود كبير وفي نفس الوقت هي ملتزمة في برنامج رياضي وبطولات ومطلوب منها الحضور المستمر لذلك كانت الإدارة العليا بالجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور أحمد الجوهري ونائبه الدكتور دكتور سامح ندا وفرت لها دعما كبير حيث كان يتم منحها استثناءات حتى تتمكن من المشاركة في البطولات الدولية فقد كانت تؤجل لها بعد الامتحانات وكان الأساتذة ‏يقومون باعادة شرح ما فاتها من محاضرات.
‏أكد د/ عمرو الطويل أن خلود نجحت بجدارة في الموازنة بين مستقبلها العلمي ومستقبلها الرياضى وانها طالبة متفوقة علميا وتحصل على درجات متميزة في كل المواد ونقدم لها كل الأمنيات والدعوات لتحقيق النجاح والحصول على ميدالية بالأولمبياد.
قالت الطالبة/ خلود منسي اتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير الدكتور/ أحمد الجوهرى رئيس الجامعة والدكتور/عمرو الطويل عميد كلية هندسة التصميم الأبداعى ولكل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على دعمهم الكبير لي والذي كان من أهم أسباب نجاحى في التأهل في الأولمبياد اضافت انها حصلت على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للشراع 2019 في الجزائر وتأهلت للأولمبياد، كما شاركت في منافسات مختلفة وفازت بالمركز الأول للسيدات موضحة ان آخر بطولة شاركت بها كانت في الجونة خلال مهرجان الجونة للرياضات المائية وحصلت على المركز الثاني مشيرة إلى انها كانت منافسة جيدة مع بعض الرياح القوية والاستعداد الجيد بالتأكيد للأولمبياد.
وأشادت بدعم الجامعة اليابانبة لها بعد التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 حيث، ساعدتها E-JUST على التحضير للأولمبياد والمشاركة في المعسكرات والمسابقات المختلفة حول العالم.
اشارت إلى ان فعاليات الشراع تبدأ في الألعاب الأولمبية من 23 يوليو حتى 3 أغسطس بطوكيو وانها سوف تسافر في 18 يوليو حيث تتنافس مع أفضل اللاعبين حول العالم، وسيحاول بعضهم الحفاظ على لقبهم من الأولمبياد السابقة.
وتقدما كل من الدكتورة/ داليا منسي والقبطان/ مصطفى منسي والدا الطالبة/ خلود خلال مشاركتهما بالحفل بالشكر والتقدير للجامعة. للدعم الذى وفرته الخلود واكدا انهما قاما بالبحث منذ ٤سنوات عن جامعة تدعم ابنتهما في تحقيق حلمها للمشاركة بالأولمبيادعقب نجاحها في الثانوية العامة وكانت الجامعة المصرية اليابانية الأختيار الأنسب لابنتهما فهي الآن تحمل شهاده الهندسة وقد تحقق حلمها بالتأهل بالأولمبياد.