البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الوفد: الشعب المصري يثق في قدرة الرئيس على حل أزمة سد النهضه

 المهندس حمدي قوطة،
المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد

قال المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد، إن الشعب المصري يجدد تفويضه للقيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدفاع عن الأمن القومي المصري، والسعي لحل أزمة السد الإثيوبي، بكافة الطرق والوسائل.
وأشار المهندس حمدي قوطة، إلى أن الرئيس أعطى وعودا عدة للمصريين بأنه لن يستطيع أحد تهديد أمن مصر القومي، أو المساس بحقوقها بأي شكل من الأشكال، والشعب وثق وما زال يثق في حكمة قيادته وشجاعته في إدارة الأزمات المعقدة.
ولفت قوطة، في تصريحات له، إلى أن الجانب الإثيوبي يسعى دائما لتأكيد سياسة فرض الأمر الواقع، الأمر الذي لن يجدي مع المصريين نفعًا، فهناك شعبا بأكمله يرفض تلك الخطوات المخالفة للأعراف وكافة اتفاقيات الأنهار الدولية، ومصر سترد على تلك التجاوزات بكافة الإجراءات القانونية دون أي مخالفة تُحسب عليها.
وأكد رئيس صناعة الوفد، أن الخطاب الرسمي الذي أرسلته إثيوبيا بشأن بدء عملية الملء للعام الثاني لخزان سد النهضة، محاولة استفزاز تهدف من خلاله المراوغة والضرب بكافة المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية عرض الحائط.
وأوضح رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد، أن مصر ليست ضعيفة للرد على تلك المهاترات الإثيوبية، ولكن هي ما زالت تدعم الحلول السياسية السلمية، قائلا: مصر على أتم الاستعداد للرد بقوة على اي عدو يحاول الاقتراب أو مجرد المساس من حصتها المائية، أو التفكير في تهديد سلامة وأمن واستقرار الشعب المصري.